اليوم الإثنين 25 يونيو 2018 - 9:31 صباحًا
أخبار عاجلة
معادلة خوارزمية تتنبأ بالطرف الفائز في المناظرات السياسية            المؤتمر المحلي الثامن لحزب العدالة والتنمية بتارودانت يختتم أشغاله بانتخاب مكتب جديد واعادة الثقة في الدكتور عبد الجليل مسكين كاتبا محليا            فرض غرامة على رئيس الوزراء الكندي لكتمان تلقيه نظارة شمسية أهديت إليه            الحملة الانتخابية في تركيا تسدل ستارها على وقع السجالات سياسة            الاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للصحافة            المصلحة العامة بين تقدير الإدارة وضمان حكامة جيدة للمرفق العام            ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيستكمل دراسته بالمعهد المولوي سيرا على عادة كل الأمراء            انتقالات وترقيات في صفوف رجال السلطة باقليم تارودانت            نادية المنصوري تطلق “مجنونة وأسويها”            إعلان عن طلب عروض مشاريع في مجال برنامج المواكبة التربوية برسم ميزانية 2018           

 

 

أضيف في : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 6:09 مساءً

 

حملة طبية تضامنية لفائدة ساكنة دوار “تازونت” بدائرة بويزكارن

حملة طبية تضامنية لفائدة ساكنة دوار “تازونت” بدائرة بويزكارن
بتاريخ 25 ديسمبر, 2014

الخميس:25/12/2014
في صباح يوم امس الأربعاء 24 دجنبر 2014، كان سكان دوار ” تازونت” التابعة للنفوذ الترابي لدائرة بويزكارن على موعد مع الحملة الطبية التضامنية التي تهدف بالأساس على توفير الخدمات الصحية الأساسية للسكان المتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة وتدارك الخدمات الوقائية التي لم تتم الاستفادة منها خلال فترة العزلة،,حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة الطبية المجانية والمتعددة الاختصاصات ما مجموعه 165 من الساكنة خصوصا منها المعوزة.

وقد جنّد لهذه العملية، التي نظمها المجلس الجهوي لهياة الاطباء بجهة كلميم السمارة بمعية جمعية أطباء و صيادلة كلميم و“بدائل أنوال” للشباب والتنمية بويزكارن وبشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بكلميم السمارة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، طاقم طبي يتكون من أطباء متخصصين و أطباء عامين ، بالإضافة إلى أطر تمريضية وشبه طبية العاملة بكل من المركز الإستشفائي الجهوي بكلميم و المستشفى المحلي ببويزكارن.

وشملت التخصصات الطبية كل من الطب العام والتخصصات التالية : الأعصاب والعيون والأنف والأذن والحنجرة ، وطب النساء و التوليد والروماتيزم و الطب الباطيني و الجهاز البولي و الجهاز التنفسي إضافة إلى قياس السكري والضغط الدموي والإستفادة من الأدوية المجانية. وبموازاة مع الحملة تم توزيع مواد غذائية على 67 أسرة.

هذا ويعتبر برنامج الحملات الطبية المجانية من الأنشطة الطبية التضامنية المتميزة على صعيد الإقليم والتي لاقت استحسانا واسعا من الفئات الفقيرة والمحتاجة. ومن المنتظر أن تستفيد مجموعة من القرى والدواوير التابعة لجماعات إقليم كلميم من خدمات هذا البرنامج، وذلك تكريسا لمبدأ انخراط المجتمع في تقريب الفئات المعوزة من المفهوم الحقيقي للتطبيب.

تارودانت نيوز
الحسن حيتوف
الكاتب العام لبدائل أنوال للشباب و التنمية

imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.