اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:15 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 6:09 مساءً

 

حملة طبية تضامنية لفائدة ساكنة دوار “تازونت” بدائرة بويزكارن

حملة طبية تضامنية لفائدة ساكنة دوار “تازونت” بدائرة بويزكارن
بتاريخ 25 ديسمبر, 2014

الخميس:25/12/2014
في صباح يوم امس الأربعاء 24 دجنبر 2014، كان سكان دوار ” تازونت” التابعة للنفوذ الترابي لدائرة بويزكارن على موعد مع الحملة الطبية التضامنية التي تهدف بالأساس على توفير الخدمات الصحية الأساسية للسكان المتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة وتدارك الخدمات الوقائية التي لم تتم الاستفادة منها خلال فترة العزلة،,حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة الطبية المجانية والمتعددة الاختصاصات ما مجموعه 165 من الساكنة خصوصا منها المعوزة.

وقد جنّد لهذه العملية، التي نظمها المجلس الجهوي لهياة الاطباء بجهة كلميم السمارة بمعية جمعية أطباء و صيادلة كلميم و“بدائل أنوال” للشباب والتنمية بويزكارن وبشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بكلميم السمارة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، طاقم طبي يتكون من أطباء متخصصين و أطباء عامين ، بالإضافة إلى أطر تمريضية وشبه طبية العاملة بكل من المركز الإستشفائي الجهوي بكلميم و المستشفى المحلي ببويزكارن.

وشملت التخصصات الطبية كل من الطب العام والتخصصات التالية : الأعصاب والعيون والأنف والأذن والحنجرة ، وطب النساء و التوليد والروماتيزم و الطب الباطيني و الجهاز البولي و الجهاز التنفسي إضافة إلى قياس السكري والضغط الدموي والإستفادة من الأدوية المجانية. وبموازاة مع الحملة تم توزيع مواد غذائية على 67 أسرة.

هذا ويعتبر برنامج الحملات الطبية المجانية من الأنشطة الطبية التضامنية المتميزة على صعيد الإقليم والتي لاقت استحسانا واسعا من الفئات الفقيرة والمحتاجة. ومن المنتظر أن تستفيد مجموعة من القرى والدواوير التابعة لجماعات إقليم كلميم من خدمات هذا البرنامج، وذلك تكريسا لمبدأ انخراط المجتمع في تقريب الفئات المعوزة من المفهوم الحقيقي للتطبيب.

تارودانت نيوز
الحسن حيتوف
الكاتب العام لبدائل أنوال للشباب و التنمية

imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.