اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:15 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 11:12 مساءً

 

اكادير…انطلاف فعاليات الدورة12 للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي

اكادير…انطلاف فعاليات الدورة12 للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي
بتاريخ 25 ديسمبر, 2014

عاشت قاعة البلدية بأكاديرمساء اليوم الخميس انطلاق فعاليات الدورة 12 للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي، الذي دأبت على تنظيم فعالياته الجمعية المغربية للتبادل الثقافي بتعاون مع العديد من الشركاءالداعمين للفعل الثقافي بصفة خاصة و المسرح بصفة عامة.

حفل افتتاح هذه الدورةالذي, اراد له منظموا التظاهرة التي تحمل اسم الفنان الأمازيغي “الراحل عبد الله أزواد”،تميز بعرض كوريغرافي تحت عنوان “العودة إلى الأصل”من أداء عناص شابة من محترف الحي بأكادير .العرض نال اعجاب الجمهور الذي حضر الافتتاح.

بعد ذلك تواصلت فعاليات هذه الأمسية بعرض مسرحية ” “أليلي” و هي من إنجاز فرقة (دراميديا أكادير) عناوينها الكبرى هي الشرف والسمعة والحشمةوتحكي رحلة في ذاكرة امرأة يختلط فيها الحاضر بالماضي وهي تحاول جاهدة فك شفرة كلمات مثقلة بالفوضى واللامعنى،

المسرحيةمن اخراج ” بوبكر أوملي””التأليف إ”لعلي أوبلال” و”محمد موحيب”و “بوبكر أوملي” و قام بادوارهاأدوارها كل من “الزاهية الزهري” “وزهرة المهبول”.

اما برنامج الدورة يشمل عرض ست مسرحيات لفرق من مختلف جهات المغرب ايضا تكريم عدد من الفعاليات الثقافية الأمازيغية، و تنظيم ندوة وطنية حول “قراءات في النص المسرحي الأمازيغي” بمشاركة ثلة من الباحثين والمهنيين والمهتمين.
المراسل .
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.