اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:15 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : السبت 27 ديسمبر 2014 - 8:08 مساءً

 

الشبيبة التجمعية بتيزنيت تنظم ورشة تقيمية حول المشاريع الفلاحية بالإقليم في إطار مخطط المغرب الأخضر

الشبيبة التجمعية بتيزنيت تنظم ورشة تقيمية حول المشاريع الفلاحية بالإقليم في إطار مخطط المغرب الأخضر
بتاريخ 27 ديسمبر, 2014

عرف إقليم تيزنيت دينامية تنموية مهمة في المجال الفلاحي من خلال إطلاق مجموعة من البرامج المهمة في كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة تيزنيت. فقد أولت وزارة الفلاحة والصيد البحري أهمية قصوى للدفع قدما بالدينامينة الفلاحية التنموية بإقليم تيزنيت،اعتمادا على المؤهلات الطبيعة لكل منطقة بالإقليم. وتندرج هذه التدخلات المهمة في إطار عدة محاور مختلفة: محور المحيطات المغروسة بالسلاسل المثمرة: الزيتون، اللوز، الخروب…، محور المسالك القروية، محور تجهيزات الري والتجهيزات الهيدوفلاحية والتهيئة العقارية، محور محاربة الخنزير البري والرعي الجائر وتعويض المحاصيل المتضررة وتسييج بعض المحيطات المزروعة، محور وحدات تثمين المنتوجات المحلية…، ونظرا لأهمية هذه المجهودات التي من شأنها الدفع قدما بعجلة التنمية الفلاحية بالإقليم، وقصد تعميق النقاش بين الفاعلين في المجال الفلاحي بالإقليم وتعبئتهم للتواصل والتشاور والتعاون لإنجاح أوراش التنمية الفلاحية،وبغية تسليط الضوء على المنجزات ورصد الإكراهات وتحديد الآفاق والإنتظارات في هذا المجال، فقد ارتـأت الشبيبة التجمعية بإقليم تيزنيت تنظيم ورشة تقيمية حول موضوع : المشاريع الفلاحية بإقليم تيزنيت في إطار مخطط المغرب الأخضر : المنجزات والإكراهات والآفاق، وذلك يوم السبت 27 دجنر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الثقافي المسيرة بتيزنيت.

تارودانت نيوز
الحسن السعدي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.