اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 7:25 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الأحد 28 ديسمبر 2014 - 4:41 مساءً

 

نجاح كبير للورشة التقيمية حول مشاريع مخطط المغرب الأخضر بتيزنيت المنظمة من طرف الشبيبة التجمعية

نجاح كبير للورشة التقيمية حول مشاريع مخطط المغرب الأخضر بتيزنيت المنظمة من طرف الشبيبة التجمعية
بتاريخ 28 ديسمبر, 2014

الأحد:28/12/2014
عرفت الورشة التقييمية التي نظمها الفرع الإقليمي للشبيبة التجمعية بتيزنيت حول موضوع: المشاريع الفلاحية بإقليم تيزنيت في إطار مخطط المغرب الأخضر : المنجزات والإكراهات والآفاق، وذلك يوم السبت 27 دجنر 2014 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الثقافي المسيرة بتيزنيت، (عرفت) نجاحا مهما من حيث الكيف والكم، ذلك أنها عرفت حضورا وازنا لمختلف المهيئات والتنظيمات الفلاحية الخاصة بسلاسل الإنتاج النباتي والحيواني بالإقليم، والممثلة في: الفيدرالية الإقليمية لمنتجي الزيتون، والفيدرالية الإقليمية لمنتجي اللوز، والجمعية الإقليمية لمنتجي الخروب، والجمعية الإقليمية لمربي الماعز، والجمعية الإقليمية لمربي النحل، والمجموعة ذات النفع الإقتصادي للإعشاب الطبية والعطرية، والجمعية الإقليمية لذوي الحقوق، بالإضافة إلى أزيد من 20 تعاونية ومجموعة ذات النفع الإقتصادي. كما ساهم في تنشيط هذه الورشة الفاعل الجمعوي والإطار الفلاحي السيد حسن خالدي الذي استهل أشغال الورشة بتقديم عرض غني تطرق فيه لمجموعة من المعطيات والمؤشرات التي تبين مدى أهمية ما استفاد منه الإقليم من مشاريع في إطار الدعامة الثانية من مخطط المغرب الأخضر. ثم تقدم ممثلوا التنظيمات المهنية بعروض تطرقوا فيها للمنجزات الخاصة بكل سلسلة والإشارة إلى الإكرهات التي تبطئ دينامية الثورة الفلاحية التي يشهدها الإقليم، كما قدموا عدة مقترحات وحلول وتوصيات هامة.

هذا وقد كانت هذه الورشة مناسبة متميزة للقاء بين المهنيين الفلاحين وتبادل الأفكار والآراء والتجارب، كما كان هذا النقاش مناسبة كذلك لتشخيص الوضعية العامة للقطاع الفلاحي بإقليم تيزنيت، وتحديد مجموعة من المشاكل والإكراهات والصعوبات الذاتية والموضوعية التي تعترض الفلاحين. وستمكن الخلاصات المستمدة من هذه الورشة من وضع تقرير تركيبي سيكون منطلقا للترافع من أجل تذليل كل الصعوبات وإزالة العقبات ليضطلع الفلاح التزنيتي بالمكانة التي يستحقها وطنيا ودوليا.

تارودانت نيوز
الحسن السعدي
imageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.