اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 2:18 مساءً
أخبار عاجلة
أسامة العمري..سحرالكتابة وواقع الإدارة القيم التى نؤمن بها تتغير مع الوقت أكبر الاشكاليات التى تقابلنا في الحياة هي معرفة أنفسنا            تارودانت -تأسيس فرع جديد للمنتدى المغربي لحقوق الانسان ببلدية اولاد برحيل            الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب​ فرعي تارودانت وأولاد تايمة ، تستنكر ما أصبح يتعرض له تجار المواشي بالأسواق الأسبوعية            الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها            بلاغ صحفي بخصوص مذكرة من أجل ولوج منصف ومتوازن وتعددي للجمعيات لوسائل الاتصال السمعي البصري            فصل الكلام بمقتضى التحفيظ والأحكام            جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت           

 

 

أضيف في : السبت 3 يناير 2015 - 1:38 صباحًا

 

الدار البيضاء:بيان المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل

الدار البيضاء:بيان المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل
بتاريخ 3 يناير, 2015

في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 29 دجنبر 2014، بالمقر الوطني بالدارالبيضاء، تداول المكتب الوطني في الوضع الاجتماعي والتعليمي وفي مختلف القضايا التنظيمية، مركزا بصفة خاصة على أشغال المجلس الوطني لمركزيتنا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقرار خوض النضال لمواجهة الوضع الاجتماعي المتدهور بتنسيق مع الحلفاء، واستمع المكتب الوطني إلى تقارير اجتماعات المجالس الجهوية، كما استمع إلى تقارير عن اللجن الموضوعاتية المشتركة مع الوزارة خصوصا لجنة النظام الأساسي ولجنة الحركات، وعليه فإن المكتب الوطني:
1. يهنئ كافة المسؤولات والمسؤولين النقابيين في مختلف الأجهزة النقابية على المجهودات التي بذلوها لإنجاح اجتماعات المجالس الجهوية ويدعو الجميع للرفع من وثيرة العمل لتنفيذ الخلاصات الصادرة عن هذه الاجتماعات.
2. يدعو نساء ورجال التعليم إلى تقوية التعبئة استعدادا لتنفيذ كل الصيغ النضالية التي ستعلن عنها مركزيتنا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بتنسيق مع حلفائها للدفاع عن المكتسبات والحقوق وتنفيذ الالتزامات السابقة.
3. يؤكد على ضرورة توفر الإرادة السياسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين محملا مسؤولية اختلالاتها للدولة منبها إلى أن خطاب المغالطات الذي يستهدف نساء ورجال التعليم لن يزيد الوضع إلا توترا واحتقانا.
4. يعتبر مناقشة المذكرة الإطار للحركات الانتقالية، مناسبة لوضع أسس منصفة وعادلة لتلبية الحق المشروع في الانتقال لمختلف فئات الشغيلة.
5. يجدد مطالب النقابة الوطنية للتعليم في نظام أساسي عادل ومنصف لجميع فئات الشغيلة التعليمية، ويترجم اعتبار التربية والتعليم أولوية وطنية ويستحضر المهام والأعباء التربوية التي يقوم بها رجال التعليم داخل القسم وخارجه، ويثمن المهن التعليمية، ويحافظ على المكتسبات ويحفز على انخراط نساء ورجال التعليم في النهوض بمنظومة التربية والتكوين، بما يخدم أولا وأخيرا التلميذ المغربي.

تارودانت نيوز
احمد بوهيا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.