اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:36 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأحد 11 يناير 2015 - 11:35 مساءً

 

أكادير:جمعية التربية والتنمية تحتفل برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2965

أكادير:جمعية التربية والتنمية تحتفل برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2965
بتاريخ 11 يناير, 2015

بامكانيتها الذاتية والمتواضعة وكجمعية متطوعة ومستتناة من الدعم ومنح الجهات المسؤولة نظمت جمعية التربية والتنمية باكادير حفل رأس السنة الامازيغية بدار الشباب الحي الحسني في جو يملأه الحبور .
انطلق الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم لتنطلق بعدها فقرات الحفل بتقديم للشاعر الامازيغي عبد الكريم القاضي حول المسألة الامازيغية تلتها كلمة جمعية التربية والتنمية والتي قدم من خلالها رئيس الفرع اهداف الجمعية من الاحتفال والمطالب التي رفعتها بخصوص ترسيم الامازيغية وتخصيص راس السنة الامازيغية كعيد وطني .. بعدها تم تقديم الفنان الرايس الحسين كووكلو للجمهور الحاضر كما قدم الشاعر عبد الكريم القاضي قصيدة : يض يناير . و قدم الفنان الفكاهي ابخار كشكولا من المستملحات الامازيغية . اما فرقة الدقايقية وعيساوة وفرقة : بارتي باند ” فلقد اتحفت الحضور بفقرات فنية رائعة. وختاما للحفل قدم الفنان عبدالله بورزيق فقرة فنية امازيغية ممتعة. وبالمناسبة الجمعية تشكر كل من ساهم في انجاح الحفل ، وتحيي كل الاساتذة والفنانين والجمعيات التي لبت دعوة الحضور كما تشكر السيد مدير دار الشباب واطره المساعدة على المساعدة التي قدموها للجمعية ,

سنة أمازيغية سعيدة لكل المغاربة عامة، و لكل الأمازيغ خاصة.

تارودانت نيوز
محمد صفى
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.