اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:58 مساءً

 

 

أضيف في : الأحد 26 يناير 2014 - 10:02 مساءً

 

“فيدرالية اليسار الديموقراطي” صيغة جديدة لقوى اليسار

“فيدرالية اليسار الديموقراطي” صيغة جديدة لقوى اليسار
قراءة بتاريخ 26 يناير, 2014

قررت احزاب تحالف اليسار الديموقراطي”حزب المؤتمر الوطني الاتحادي” و “الحزب الاشتراكي الموحج” و “حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي” خلال اجتماعات لمجالسها الوطنية في دورات استتنائية الرفع من مستوى تحالفها الى الى مستوى”فدرالية” باعتبارها صيغة تنظيمية متقدمة و انتقالية.كما اعتبروها ايضا مشروع سياسي يجسد المجهودات التي كانت تبدلها تلك الأحزاب منذ 5سنوات.
ويأتي هذا القرار الهام “فدرالية اليسار الديموقراطي” ليترجم طموح الأحزاب الثلاثة في الاستمرار نضالاتهم من اجل بناء مجتمع الحرية و المساواة.
و قد استند مؤسسو هذه الفدرالية على الموادمن50الى55- الفرع الأول من القانون التنظيمي رقم11. 29 المنظم للاحزاب السياسية. و هو القانون المنفذ بالظهير الشريف رقم166. 11 .1 الصادرفي 14 من ذي القعدة 1432.(22 أكتوبر 2011).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.