اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 2:12 مساءً
أخبار عاجلة
أسامة العمري..سحرالكتابة وواقع الإدارة القيم التى نؤمن بها تتغير مع الوقت أكبر الاشكاليات التى تقابلنا في الحياة هي معرفة أنفسنا            تارودانت -تأسيس فرع جديد للمنتدى المغربي لحقوق الانسان ببلدية اولاد برحيل            الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب​ فرعي تارودانت وأولاد تايمة ، تستنكر ما أصبح يتعرض له تجار المواشي بالأسواق الأسبوعية            الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها            بلاغ صحفي بخصوص مذكرة من أجل ولوج منصف ومتوازن وتعددي للجمعيات لوسائل الاتصال السمعي البصري            فصل الكلام بمقتضى التحفيظ والأحكام            جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 5:28 مساءً

 

نسبة 20% من جمعيات المجتمع المدني تستحوذ على 80% من التمويل العمومي المرصود للعمل الجمعوي

نسبة 20%  من جمعيات المجتمع المدني تستحوذ على 80% من التمويل العمومي المرصود للعمل الجمعوي
بتاريخ 27 يناير, 2015

الثلاثاء 27 يناير 2015

و يشار الى أن 97 في المائة من الجمعيات لم تقدم تقاريرها المالية لتبرير أوجه صرف الدعم الذي حصلت عليه
ويذكر أن قيمة هذا الدعم الممنوح للجمعيات تبلغ حسب وزارة الداخلية 66 مليار درهم.

في إفادته أمام لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب قال محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أمس الإثنين بالرباط، بأن 20 في المائة من الجمعيات تستفيد من 80 في المائة من التمويل العمومي المرصود للعمل الجمعوي. وأضاف بوسعيد، في عرض قدمه حول موضوع “الدعم الموجه لجمعيات المجتمع المدني” أمام لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب، أن 97 في المائة من الجمعيات المستفيدة من الدعم العمومي لم تقدم التقارير المالية التعليلية لأوجه صرف هذا الدعم مع مراعاة الأنظمة المحاسبية الجاري بها العمل”.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء،أن وزير الاقتصاد والمالية أشار الى أنه إلى متم أكتوبر 2014، استفادت أكثر من 683 جمعية من الاعانات الممنوحة في إطار ميزانيات الوزارات، بما فيها جمعيات ومؤسسات النهوض بالأعمال الاجتماعية، مقابل 646 جمعية سنة 2013. وبخصوص مجالات الدعم، أشار الوزير إلى أنها توزعت بين القطاع الاجتماعي (578 جمعية)، والقطاع الاقتصادي (46 جمعية)، والقطاع الإداري (59 جمعية).

وذكر أن الإعانات الممنوحة في إطار ميزانيات القطاعات الوزارية تجاوزت إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الماضية 1,44 مليار درهم، استفادت الجمعيات التي تنشط في القطاع الاجتماعي من 1,12 مليار درهم، والقطاع الاقتصادي من أزيد من 181 مليون درهم، بينما حصلت جمعيات القطاع الإداري على حوالي 144 مليون درهم، مشيرا إلى أن قيمة هذه الإعانات بلغت سنة 2013 أزيد من 1,33 مليار درهم.

وأما في ما يتعلق بالإعانات المرصودة في إطار الصندوق الوطني للتنمية الرياضية، فقد حصلت جمعيات وجامعات رياضية خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و2014 على إعانات تقدر ب 884 مليون درهم، فيما تم رصد 700 مليون درهم من صندوق دعم التماسك الاجتماعي برسم سنة 2014 لفائدة الجمعية المغربية لدعم التمدرس لتمويل برنامج “تيسير” وعملية “مليون محفظة”.

ويذكر أن قيمة الدعم الممنوح للجمعيات تبلغ حسب معطيات وزارة الداخلية 66 مليار درهم.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.