اليوم الإثنين 20 مايو 2019 - 1:08 مساءً
أخبار اليوم
بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “            المثقف الكافر و الملحد “يبدو أن كل مثقف كافر وملحد ومغضوب عليه إلى يوم يبعثون”            الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت            الخليج يوافق على إعادة انتشار القوات الأمريكية           

 

 

أضيف في : الخميس 29 يناير 2015 - 6:23 مساءً

 

الفنانة زينب السمايكي في ذمة الله

الفنانة زينب السمايكي في ذمة الله
بتاريخ 29 يناير, 2015

الفنانة زينب السمايكي

انتقلت إلى عفو الله صباح اليوم الخميس 29 يناير 2015، الممثلة والمسرحية المغربية زينب السمايكي
علم لدى مصادر فنية أن الممثلة المغربية زينب السمايكي توفيت صباح اليوم الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك عن سن يناهز الستين عاما.

وعرفت الراحلة ، التي بدأت مسارها الفني مبكرا، بدورها الكوميدي في السلسلة الرمضانية “ياك احنا جيران” التي أخرجها في جزأين نبيل عيوش.

وبدأت الفنانة زينب السمايكي التي تنحدر من مراكش مسيرتها التمثيلية في إطار مسرح الهواة مع فرقة “شبيبة الحمرا”.

اشتغلت الراحلة التي كانت عضوا بالفرقة المسرحية ” ورشة الابداع دراما ” بمراكش مع أغلب الفرق المسرحية بالمدينة الحمراء. وجسدت الفنانة أدوارا سينمائية في عدة أفلام من بينها ” وداعا فوران ” ( 1998) و”حبات الرمان” ( 2014) كما برزت في مسلسلات تلفزيونية من أهمها “زينة الحياة” (2011).

وحظيت الفنانة زينب السمايكي بالتكريم في إطار الدورة السابعة لملتقى مراكش الدولي للمسرح، التي نظمت في أكتوبر الماضي.

وكانت الراحلة قد عبرت بالمناسبة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تطلعها الى استئناف مشوارها الفني بعد تجاوز فترات صعبة من المعاناة مع المرض.

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم موتى المسلمين
تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.