اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:10 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الخميس 29 يناير 2015 - 6:23 مساءً

 

الفنانة زينب السمايكي في ذمة الله

الفنانة زينب السمايكي في ذمة الله
بتاريخ 29 يناير, 2015

الفنانة زينب السمايكي

انتقلت إلى عفو الله صباح اليوم الخميس 29 يناير 2015، الممثلة والمسرحية المغربية زينب السمايكي
علم لدى مصادر فنية أن الممثلة المغربية زينب السمايكي توفيت صباح اليوم الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك عن سن يناهز الستين عاما.

وعرفت الراحلة ، التي بدأت مسارها الفني مبكرا، بدورها الكوميدي في السلسلة الرمضانية “ياك احنا جيران” التي أخرجها في جزأين نبيل عيوش.

وبدأت الفنانة زينب السمايكي التي تنحدر من مراكش مسيرتها التمثيلية في إطار مسرح الهواة مع فرقة “شبيبة الحمرا”.

اشتغلت الراحلة التي كانت عضوا بالفرقة المسرحية ” ورشة الابداع دراما ” بمراكش مع أغلب الفرق المسرحية بالمدينة الحمراء. وجسدت الفنانة أدوارا سينمائية في عدة أفلام من بينها ” وداعا فوران ” ( 1998) و”حبات الرمان” ( 2014) كما برزت في مسلسلات تلفزيونية من أهمها “زينة الحياة” (2011).

وحظيت الفنانة زينب السمايكي بالتكريم في إطار الدورة السابعة لملتقى مراكش الدولي للمسرح، التي نظمت في أكتوبر الماضي.

وكانت الراحلة قد عبرت بالمناسبة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تطلعها الى استئناف مشوارها الفني بعد تجاوز فترات صعبة من المعاناة مع المرض.

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم موتى المسلمين
تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.