اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:54 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 12:46 صباحًا

 

التغيرات التي تطرأ على جمال المرأة أثناء الحمل وعلاجها

التغيرات التي تطرأ على جمال المرأة أثناء الحمل وعلاجها
بتاريخ 3 فبراير, 2015

الحمل تجربة فريدة ومختلفة تمر بها المرأة.
حيث أنها خليط من التغيرات والأمور التي تختلف من امرأة لأخرى.
فكثيراً ما نجد بعض النساء الحوامل وقد تمتعن ببشرة جميلة ومتوهجة، وأخريات تشكين من بشرة متعبة ومليئة بالبقع والكلف.
وهذه أشهر التغيرات التي تطرأ على جمالك أثناء الحمل وكيفية حلها:

علامات التمدد:
إن علامات التمدد أمر لا مفر منه أثناء الحمل وبالطبع لايوجد حل وعلاج سحري سيخفيانها بين ليلةٍ وضحاها إلا أن المداومة على تدليك منطقة البطن برقة يومياً منذ بداية الحمل بالكريمات الخاصة والزيوت الطبيعية سيعمل على منع ظهورها لاحقاً.

العروق العنكبوتية:
إن الهرمونات في جسم الحامل تتسبب بزيادة تدفق الدم في الأوعية الصغيرة مما يجعلها تبدو أكثر وضوحاً ومن الممكن أن تظهر على أي جزء من الجسم إلا أن ظهورها على الساقين هو الأكثر شيوعاً بالتأكيد.
لكن عليك أن تعلمي عزيزتي أنها أمر مؤقت وستختفي تدريجياً وتزول.

الشعر اللامع:
لننتقل إلى الأمور الجميلة في الحمل فبالتأكيد لقد لاحظت أن شعرك بدا أكثر سمكاً ولمعاناً أثناء الحمل وذلك بسبب الهرمونات والنظام الغذائي الصحي الذي يعزز من جمال شعرك وتغذيته ولمعانه.
إلا أنه ربما سيكون أمراً مؤقتاً وسيبدأ شعرك بالتساقط مرة أخرى أثناء الرضاعة وهو أيضاً أمر طبيعي ومؤقت لايدعو للقلق.

الكلف:
Advertisement
مرة أخرى تعود الهرمونات للعب بجمالك أثناء الحمل والظهور على شكل بقع بنية على الوجه والرقبة والتي تصبح أكثر وضوحاً تحت أشعة الشمس القوية لذا عليك استخدام كمية كبيرة من كريم الحماية قبل الخروج من المنزل ولكن أيضاً لا داعي للقلق فهي أمر مؤقت وسيزول بعد الولادة.

شعر الجسم:
تساعد الهرمونات على زيادة كثافة الشعر وجماله وهي نفسها أيضاً تتسبب بنمو الكثير من الشعر في الجسم وهو الأمر الذي لم تعتادي عليه بعد والذي يدعوك للقلق والانزعاج إلا أنه بمجرد الولادة ستعود الأمور تدريجياً على ما كانت عليه قبل الحمل.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.