اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 9:41 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : الإثنين 27 يناير 2014 - 2:23 مساءً

 

سجائر با”لماريخوانا”..لعفو يامولانا

سجائر با”لماريخوانا”..لعفو يامولانا
بتاريخ 27 يناير, 2014

أفادت بعض المصادر الأأخباريةأن شركة فيليب موريس، اكبر منتج للسجائر في العالم، انها قد تنضم إلى  حركة تقنين “الماريخوانا” وذلك من خلال البدأ في انتاج سجائر “الماريخوانا”.

وسيتم تسويق هذه السجائر، التي تحمل اسم” مالربوبرو M،” في نقط البيع بولاية كولورادو وولاية واشنطن..

وصرح سيرافاين نورشيك، نائب رئيس قسم التسويق بالشركة، ان فكرة انتاج سجائر “الماريخوانا” راودت مسؤولي الشركة منذ مدة، ولم يتخذوا قرار انتاجها إلا بعد مبادرات تقنين  انتاجها و بيعها بولايتي كولورادو وواشنطن.

 نفس المصدر افاد من جهة اخرى أنهم شرعوا في الاتصال ببارونات المخدرات بالمكسيك والباراغواي، اكبر بلد منتج للماريخوانا في العالم حاليا، وذلك لبحث امكانية وضع شبكة للتوزيع في شمال وجنوب القارة الامريكية وذلك قصد عقلنة مسالك التموين..

وبما ان الحظر  في امريكا لا يطال حاليا سوى إشهار السجائر فإن شركة فيليب موريس خصصت مبلغا مهما يصل إلى 15.000.000.000 دولار امريكي كميزانية لإشهار سجائر ” Marlboro M”، وهي حاليا بصدد التفاوض مع أكبر الشبكات والمنتجين للبدء في بيع المنتوج للمستهلكين في بداية عام 2015.

 و قد يتم تسويق الدفعة الاولى من الانتاج، حسب ما كشف عنه  دات المصدر في يناير من السنة المقبلة، كما ان الشركة حجزت قسطا وافرا من زمن البث بغرض الاشهار خلال “Superbowl XLIX” (مباراة نهاية بطولة كرة القدم الامريكية، وهي الحدث الاكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الامريكية).

وبما ان تقنين الماريخوانا، خلال سنة 2015، لن يهم سوى ولايتي كولورادو وواشنطن، فإن  جميع الفواصل الاشهارية ستحجب بكل الولايات الامريكية الاخرى عدا شعار قار عبارة عن  “M”، يرافقه دخان سجارة في الخلفية، طوال مدة الاشهار..

 

يشار إلى ان اسهم شركة فيليب موريس قفزت لتصل إلى 998.00 دولار خلال ساعات قليلة بعد نشر الاعلان للعموم.

تارودانت نيوز .متابعة.

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.