اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018 - 3:56 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية            عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة مشاريع تنموية باقليم تارودانت على هامش الدورة الثانية ل مهرجان “الصبار إداومحمود”            مرة اخرى سلمى بلقائد تصنع الحدث بتافرات المولود تزنيت            أعضاء المجلس الإقليمي لتارودانت يطالبون بضرورة كشف حقيقة ملف النقل المدرسي           

 

 

أضيف في : الخميس 5 فبراير 2015 - 11:52 صباحًا

 

عار:مافيا العقار بالدار البيضاء ترغم أسرة يهودية مغربية للهجرة نحو إسرائيل

عار:مافيا العقار بالدار البيضاء ترغم أسرة يهودية مغربية للهجرة نحو إسرائيل
بتاريخ 5 فبراير, 2015

الخميس:05/02/2015
تستعد عائلة اليهودي المغربي شالوم عبد الحق، للسفر إلى إسرائيل، بعدما طردوا من منزلهم، الذي يكترونه منذ خمسين سنة والواقع بحي غوتيي في مقاطعة سيدي بليوط وسط مدينة الدار البيضاء.

وفي تصريح لمحمد المتزكي العضو في جمعية تنشط في محاربة مافيا العقار في المغرب، لموقع يابلادي أكد أن شالوم عبد الحق وعائلته قد اتخذوا كل استعداداتهم للهجرة إلى إسرائيل، بعدما حضر بعض أفراد عائلتهم من أجل اصطحابهم معهم.
وسبق لعائلة عبد الحق شالوم، أن نشرت شريط فيديو على موقع اليوتيوب، تستغيث فيه بالملك محمد السادس من أجل التدخل لإنقاذها مما أسمته “جريمة بحق الإنسانية تتعمدها جهات مالكة للعمارة “، بعدما قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتاريخ 10 يوليوز 2014 بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بالإفراغ، رغم أن نشطاء من المجتمع المدني تقدموا لدى رئيس المحكمة بوثائق تبرز شبهات التزوير، وفيها معطيات عن تاريخ العمارة ومالكها الأصلي، ليطلبوا توقيف تنفيذ حكم الإفراغ، إلى حين شروع محاموا العائلة في إعداد مقال قضائي.
وفي شهر دجنبر الماضي طردت أسرة عبد الحق شالوم، الذي تم منعه من إخراج متاعه وملابسه وأوراقه التعريفية وأمواله، وكذا حلي زوجته وأدويته، وقال في حينه إنه تعرض لاعتداء من قبل أشخاص جاءوا لتنفيذ قرار الإفراغ، على مرأى ومسمع من رجال الأمن الذين حضروا إلى عين المكان.
واستنكر محمد المتزكي قرار طرد الأسرة اليهودية من المنزل، وقال إن القرار “لم يراعي الجانب الاجتماعي، خصوصا وأن شالوم عبد الحق شارف على بلوغ عقده التاسع”، وتساءل “إلى أين ستذهب هذه العائلة؟” وأضاف أنه “بعد استئجار العائلة لمنزل لما يقارب النصف قرن، وجدت نفسها في الشارع من دون بديل”.

تارودانت نيوز
الأناضول

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.