اليوم الخميس 16 أغسطس 2018 - 11:12 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……           

 

 

أضيف في : الخميس 5 فبراير 2015 - 6:06 مساءً

 

حركة المقاومة الفلسطينية ترفض اعتبار القسام “تنظيما إرهابيا”

حركة المقاومة الفلسطينية ترفض اعتبار القسام “تنظيما إرهابيا”
بتاريخ 5 فبراير, 2015

فصائل المقاومة في غزة
الخميس:5 فبراير 2015

القدس: عبرت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، عن رفضها لقرار محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة باعتبار كتائب القسام تنظيما “إرهابيا”.

وقال متحدث باسم الأجنحة في مؤتمر صحفي لها، أن القرار شكل “صدمة ومفاجأة” للفلسطينيين، معتبرا إياه “قرارا غريبا” خاصةً وأنه صدر عن محكمة عربية مصرية. داعيا إلى دعم فلسطين ونصرة قضيتها بدلا من إشغال المقاومة في حروب جانبية.

وأضاف “إن الإرهاب الذي ينبغي أن تتجه إليه محاكم مصر والمحاكم الدولية هو الإرهاب الصهيوني الذي قتل أبناء الشعب المصري والشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم أجمع على مدار عقود من الزمان، ولا زال هذا الاحتلال حراً طليقاً معتبراً نفسه فوق الحساب ومستعلياً على كل قوانين العالم المزعومة”.

وأكد على أن بوصلة المقاومة ستبقى تجاه القدس والأقصى وأنها لن تتدخل في أي شأن عربي. مضيفا “نتمنى ألا يُصدِّر أحد مشاكله الداخلية على الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة”.

واعتبر قرار المحكمة بـ”جائزة كبرى للاحتلال” وأنه يصب في صالح أعداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأنه يسيء بالأساس للشعب المصري، خاصةً وأن القسام والمقاومة تعيش في قلوب كل العرب وفي مقدمتهم الشعب المصري. كما قال.

وأضاف “هذا القرار لن يغير حقيقة أن كتائب القسام ومعها كل فصائل المقاومة الفلسطينية هي الرقم الصعب في مواجهة المحتل الصهيوني، وستبقى كذلك، ومن رضي بذلك وساند ودعم فسيخلد التاريخ مجده، وستذكر الأجيال له هذه المواقف النبيلة”.

وتابع “إن هذا القرار لا ينسجم مع الدور المأمول من مصر في رعاية الملفات ذات العلاقة بالمقاومة الفلسطينية، حاضرا ومستقبلا، وهو يمس بمكانة مصر في هذا العالم الذي يسعى فيه الجميع لامتلاك زمام المبادرة وأوراق القوة أمام محتل غاشم يبطش بكل ماهو عربي في هذه البقعة من العالم”.

ودعا في ختام المؤتمر الصحفي، الفلسطينيين إلى رفض القرار من خلال تنظيم مسيرات غاضبة رافضة للقرار في الضفة وغزة يوم الجمعة.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.