اليوم الجمعة 20 يوليو 2018 - 6:32 صباحًا
أخبار اليوم
البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر            السودان بلد الغني والثروات أية رهانات؟؟            تارودانت : أفعى قاتلة تنهي حياة رجل ستيني بمنطقة اغرم بالأطلس الصغير            تارودانت.. عامل إقليم تارودانت يشرف على تقديم عدد من المشاريع التنموية بأساكي            البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 6:42 مساءً

 

مؤسسة تافسوت تحتفي بموسيقى فن الروايس و تنعي روح عموري امبارك

مؤسسة تافسوت تحتفي بموسيقى فن الروايس و تنعي روح عموري امبارك
بتاريخ 24 فبراير, 2015

نظمت مؤسسة تافسوت للحوار و التسامح ملتقاها الأول لفن الروايس تحت شعار “التسامح بإيقاعات الرباب” بمدينة بيوزكارن على مدار يومين وقد اختير لهذه الدورة اسم المرحوم الفنان “عموري امبارك”.
هذا الملتقى كان حافلا بأنشطة ثقافية وتربوية انقسمت مابين دار الثقافة ودار الشباب و الجمعيات بالمدينة،فكان اليوم الأول يتمحور حول مشاركة مجموعة من الأساتذة في ندوة وطنية تتمحور حول “القراءات المتعددة لفن الروايس بين الدلالات الفنية والثقافية العميقة وبين تحليل الخطاب في شعر فن الروايس ” فكانت مجموعة من المداخلات والتي أسست لمعنى المحافظة على التراث الفني بالمنطقة، بمشاركة كل من الأساتذة: محمد قرضيض والأستاذ الحنفي محا والمحفوض زنيور والأستاذ رشيد نجيب ،فالإضافة إلى مشاركة مجموعة من شباب المنطقة الذين لهم اهتمام بالجانب الثقافي والفني.

وخلال اليوم الثاني تمت إقامة جداريات على حائط دار الشباب بالمدينة والتي ترمز إلى التسامح ونبذ كل أنواع العنف والتطرف بمشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية في لوحات تحمل رمز الحمامة والرباب بالإضافة إلى صبحية لفائدة أطفال المنطقة المتعطش لمثل هذه الأنشطة الترفيهية.
أما السهرة الختامية التي أقيمت بفضاء دار الثقافة فقد تم عرض شريط مطول حول ظاهرة فن الروايس بين الأمس واليوم،كما عرفت السهرة مشاركة العديد من الفرق الغنائية المحلية والجهوية والتي مزجت بين فن الروايس وأحواش والغناء الموزون والهادئ ،كما عرفت هذه الأمسية تكريم عدد من رجالات المنطقة المهتمين بالمجال الفني والثقافي وعدد من الإعلاميين المشاركين في هذه الدورة.
image
تارودانت نيوز
المراسل
imageimageimageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.