اليوم الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:25 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:31 مساءً

 

فضاء المواطنة و الإنصاف بتارودانت بيان دعم ومساندة للناشط الحقوقي عبد اللطيف بن الشيخ

فضاء المواطنة و الإنصاف بتارودانت بيان دعم ومساندة للناشط الحقوقي عبد اللطيف بن الشيخ
بتاريخ 25 فبراير, 2015

نتابع باهتمام بالغ حدث اعتقال الناشط الجمعوي والمناضل البارزبحركة 20فبرايرالاخ عبد اللطيف بن الشيخ بناء على تعليمات نيابية عن ابتدائية تارودانت عدد 488/3101/2015 بتاريخ 18-02-2015 ، و متابعته بتهم ثقيلة:
 انتهاك حرمة مؤسسة تعليمية .
 اهانة موظفين عموميين
 التقاط صور فتوغرافية بدون ترخيص
 التحريض على الاحتجاج ودلك على خلفية التظاهرة التلاميذية بثانوية محمد الخامس التأهيلية نفس اليوم .
و بناء عليه فاننا في فضاء المواطنة و الانصاف نعلن للرأي العام المحلي و الوطني مايلي:
*ادانتنا الشديدة للمضايقات و الاعتقالات و المتابعات القضائية التي طالت المناضلين بحركة 20 فبراير ونشطاء حقوق الانسان بكافة مناطق المغرب منذ تولي هذه الحكومة المسؤولية ،في تناقض صارخ مع مضامين دستور 2011.
* اسنغرابنا متابعة المناضل الاخ عبد اللطيف بن الشيخ في حالة اعتقال دون مراعة لحالته الاجتماعية و هو المعيل الوحيد لعائلته الصغيرة.
* مطالبتنا الحكومة المغربية الالتزام بالمقتضيات الدستورية- الفصول المنصوص عليها في الباب الثاني منه-و بالاعلان العالمي الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الانسان.
* مطالبتنا هيئة القضاء بابتدائية تارودانت اطلاق سراحه لاعتبارات متعددة التي تشفع له ذلك خاصة وضعه الاجتمـــاعي و توفر ضمانات حضوره جلسات المحاكمة .
* رفضنا استغلال حدث اعتقاله ومتابعته لاهداف سياسوية و انتخابية من أي جهة كانت .
* تضامننا اللامشروط مع الاخ المناضل عبد اللطيف بن الشيخ و عائلته الصغيرة و مؤازرته أمام القضاء من خلال انتدابنا أساتذة محامين أكفاء ذ محمد ايت البلول – ذ مصطفى أيت موسى – ذ حميد أزطيط …مطالبين له بمحاكمته عادلة .
كما ندعو كافة المنظمات و الجمعيات المعنية بحقوق الانسان بتكاثف الجهود و العمل الجــاد من أجل تكوين قطب حقوقي هدفه الحماية و النهوض بحقوق الانسان بالاقليم.
المكتب التنفيدي

تارودانت نيوز
أحمد بوهيا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.