اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 1:59 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:40 مساءً

 

ها اشكتكول الصحافة الالكترونية

ها اشكتكول الصحافة الالكترونية
بتاريخ 25 فبراير, 2015

اهتمت الصحف الإلكترونية في نشراتها الإخبارية، لليوم الأربعاء، بالتوقيع على أربعة عقود أداء بين قطاعي الصناعة والمالية والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، وتأجيل محاكمة ثلاثة صيدلانيين متهمين بالاعتداء على وزير الصحة، وإشادة رئيس البنك الإفريقي للتنمية بالأهمية التي يوليها المغرب للاندماج الاقتصادي الإفريقي، والجولة الأوروبية المقبلة لمدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، بادو الزاكي تحضيرا للقاء الودي بين المغرب وأوروغواي.

وهكذا اهتم موقع (ميديا24.كوم) المتخصص في الشأن الاقتصادي بالتوقيع على أربعة عقود أداء بين الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، وقطاعي الصناعة والمالية ممثلين بكل من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية ، السيد محمد بوسعيد.

وأوضح الموقع أن المنظومات الصناعية الثلاث الاوائل لقطاع النسيج ستساهم في إحداث 44 ألف فرصة شغل جديدة، كما ستساهم هذه المنظومات في تحقيق رقم معاملات إضافي تبلغ قيمته 3ر6 مليار درهم في القطاع و57 مشروعا استثماريا تقوده المقاولات الرائدة في القطاع.

وحول نفس الموضوع، أشار موقع (هسبريس.كوم) إلى أن المغرب يطمح عبر إطلاق هذه المنظومات الصناعية إلى تحقيق أهداف مخطط التسريع الصناعي الذي أطلق في 2014 ويروم إحداث 500 ألف منصب شغل في أفق 2020.

وأبرز الموقع أن قطاع النسيج والألبسة يشغل حوالي 175 ألف فرد، أي حوالي 30 في المائة من مجموع فرص الشغل الصناعية.

من جانبه، توقف الموقع الإخباري (كيد.ما) عند قرار المحكمة الابتدائية بالرباط تأجيل محاكمة الصيدلانيين الثلاثة المتهمين بالاعتداء على وزير الصحة ، الحسين الوردي، إلى 12 ماي المقبل.

وفي شأن آخر، ذكر موقع (لو360.ما) أن المدرب عزيز العمري سيتولى تدريب فريق شباب ريف الحسيمة بعد فسخ العقد مع المدرب مصطفى مديح.

وأوضح ذات الموقع أن الأمر يتعلق بثالث مدرب يتعاقد معه الفريق منذ بداية الموسم، مضيفا أن مسؤولي “شباب ريف الحسيمة” توصلوا إلى اتفاق ودي مع مصطفى مديح لفسخ عقده كمدرب للفريق. أما موقع “تيلي بريس.كوم”، فقد توقف عند التصريحات التي أدلى بها أمس الثلاثاء في الرباط، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، دونالد كابيروكا، والتي أشاد فيها بالأهمية التي يوليها المغرب للاندماج الاقتصادي الإفريقي. وعلى صعيد آخر، اهتم موقع “الهافينغتون بوست” بإطلاق رقم أخضر بالدار البيضاء (0800004545)، وذلك لتلقي شكاوى السكان بخصوص جمع النفايات ونظافة المدينة. وأشار الموقع إلى أن هذه الخدمة، التي أطلقت بمبادرة من عمدية الدار البيضاء والمقاولات المكلفة بجمع النفايات والنظافة على صعيد المدينة، هي مجانية ومتوفرة على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية العاشرة ليلا، مضيفا أن شكاوى المواطنين سيتوصل بها مركز للاتصال الذي يمثل همزة وصل بين مصالح جمع النفايات بالمدينة وعموم المواطنين. من جهته، أفاد موقع “برلمان.كوم” بأن مصالح الشرطة القضائية أحالت أمس الثلاثاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ستة أشخاص، بينهم امرأة، متابعين، في قضيتين منفصلتين، تتعلقان بالإرهاب. كرويا، كتب موقع “فبراير.كوم” أن الناخب الوطني، بادو الزكي، سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة لفرنسا وألمانيا لملاقاة بعض لاعبي كرة القدم المغاربة المحترفين في هذين البلدين. وأشار الموقع إلى أن الهدف من هذه الزيارة يكمن في الوقوف على جاهزية هؤلاء اللاعبين للمشاركة في المباراة الودية المقبلة التي ستجمع الفريق الوطني بفريق الأوروغواي في 28 مارس المقبل بأكادير.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.