اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:05 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الجمعة 27 فبراير 2015 - 10:36 مساءً

 

اكادير…”عموري أمبارك”اسم للمعهد الموسيقي الجديد

اكادير…”عموري أمبارك”اسم للمعهد الموسيقي الجديد
بتاريخ 27 فبراير, 2015

مبادرة إنسانية وثقافية تحسب لاعضاء المجلس البلدي لاكادير بموافقة كل أعضائه على تسمية المعهد الموسيقي الذي تمت تهيئته مؤخرا بإسم ايقونة الأغنية الأمازيغية عموري مبارك الذي فقدته الساحة الفنية المغربية منذ أسابيع بعدما جدد في الأغنية الأمازيغية لأربعة عقود كلمة ولحنا وإيقاعا .
ونظرا لمشاركته العديدة في الأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية التي سبق أن برمجتها البلدية في مناسبات سابقة،قررت هذه الأخيرة أيضا تنظيم الذكرى الأربعين لهذا الفنان المقتدرالراحل عربونا واعترافا لما أسداه للأغنية المغربية عموما والأغنية الأمازيغية السوسية خصوصا،من خلال تعامله مع كلمات وقصائد الشاعرو الأستاذ والمؤرخ الراحل علي أزايكوالذي تأثر به كثيرا المرحوم عموري مبارك وغنى له معظم قصائده المشهورة.متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.