اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 6:16 مساءً
أخبار اليوم
أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……            أكادير :جمعية الوحدة الوطنية المغربية تستقبل وزير التقافة بمهرجان الصحراء .            بعدما كانت سبباً في وصوله للحكم بالمغرب..التوحيد والإصلاح تنفصل عن ذراعها السياسي، وقلق حول شعبية العدالة والتنمية            «بلاك بانثر» ثالث فيلم يحقق أعلى أرباح في أميركا.. حصد خلال أشهر 700 مليون دولار!            وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، تؤكد على ضرورة تمكين النساء من رخص الرضاعة           

 

 

أضيف في : الأحد 1 مارس 2015 - 2:47 مساءً

 

موكادور تخلد 8 مارس بامسيات شعرية أمازيغية و عربية بصيغة المؤنت

موكادور تخلد  8 مارس بامسيات شعرية أمازيغية و عربية بصيغة المؤنت
بتاريخ 1 مارس, 2015

تحتضن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة يوم ثامن مارس الجاري الملتقى الخامس للشعر النسائي العربي والامازيغي تحت شعار “الشعر بصيغة المؤنث “، وذلك تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وسيشارك في هذا الملتقى، المنظم بمبادرة من “الجمعية المغربية منال لحقوق الطفل والمرأة بالجديدة” بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، ثلة من المبدعات والشاعرات يمثلن مجموعة من المدن المغربية أمثال مليكة كباب ونزهة أباكريم وعلية الادريسي البوزيدي وخديجة أروهال والسعدية علوي هاروني وصباح بن داوود وحياة نخلي وسعيدة كبير والبتول العلوي.

كما ستتخلل هذه الأمسية الشعرية، التي تندرج أيضا في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني (13 مارس) الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصلات موسيقية وأمداح نبوية برئاسة عبد اللطيف تيسا.

وبهذه المناسبة سينظم حفل تكريمي على شرف أسماء نسائية فاعلة ووازنة في مجال العمل الجمعوي والسياسي والرياضي والتطوعي.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.