اليوم الأحد 24 يونيو 2018 - 10:18 مساءً
أخبار عاجلة

 

 

أضيف في : الثلاثاء 3 مارس 2015 - 11:48 مساءً

 

أسرة الوقاية المدنية بمديونة تحتفي بيومها العالمي بحضور عامل الاقليم ووُجوه جماعية وجمعوية

أسرة الوقاية المدنية بمديونة تحتفي بيومها العالمي بحضور عامل الاقليم ووُجوه جماعية وجمعوية
بتاريخ 3 مارس, 2015

احتفت أسرة الوقاية المدنية بمديونة يوم الاثنين2 مارس الجاري باليوم العالمي للوقاية المدنية٬ الذي يصادف اليوم الأول من شهر مارس من كل سنة٬وهو الاحتفاء الذي نُظم هذه السنة تحت شعار” الحد من الكوارث والتنمية المستدامة”. والذي شارك فيه عامل مديونة هشام العلوي لمدغري٬ والعديد من الوجوه في السلطة المحلية والمنتخبة ٬ومجموعة من الجمعيات وعموم المواطنين ٬وذلك تماشيا مع توصية من المنظمة الدولية للوقاية المدنية بهدف الاعتراف بالخدمات التي يقدمها رجال هذا الميدان الصعب ٬والمتمثل في إنقاذ وإسعاف المواطنين٬وحماية الطبيعة ٬ومكافحة الحرائق ٬ومختلف أنواع المخاطر بل وإنقاذ حتى الحيوانات.

وقد قُدمت لضيوف الوقاية المدنية الذي يتواجد مقرها بشارع الزرقطوني بمديونة عدة شروحات وتوضيحات حول طريقة عمل هذه الأسرة المدنية بالمنطقة, وأيضا تقديم عدة مشاهد تحسيسية بخطورة الاستعمال السيئ لقنينات الطبخ الغازية, وطُرق تفادي مشاكلها المتعددة علاوة على تقديم دروس نظرية وتطبيقية تحسيسية لفائدة متدربي التكوين المهني بهدف حثهم على التعامل الجيد مع الكوارث المختلفة ٬وتعليمهم أبجديات الإسعاف الأولي.
image
وقد كانت هذه المناسبة فُرصة للحضور والوفد المرافق لعامل مديونة للتحسيس بأدوار الأجهزة المكلفة بالحماية المدنية٬ والتي تضطر في أحيان كثيرة العمل بدون انقطاع لذلك يظل ألإطفائي مُتأهبا على الدوام وفي كل لحظة لمواجهة أي طارئ.
image
وقد أفادت معطيات إحصائية أن عدد التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية خلال السنة الأخيرة 2014م قد بلغت 715تدخل ٬وهمت على الخصوص تقديم عدة مساعدات لأشخاص في حالة خطر٬ وحوادث سير وإطفاء الحرائق فضلا عن تدخلات أخرى.
image
تارودانت نيوز
جمال بوالحق

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.