اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:30 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الأربعاء 4 مارس 2015 - 8:45 مساءً

 

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعيرتنخرط في مسلسل محاربة الرشوة

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعيرتنخرط في مسلسل محاربة الرشوة
بتاريخ 4 مارس, 2015

تم اليوم الأربعاء بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير توزيع 450 قصة مصورة باللغتين العربية والفرنسية لفائدة مؤسسات تعليمية بالجهة ولتحسيس التلاميذ بمخاطر ظاهرة الرشوة، وذلك بحضور المدير الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والقنصل العام لفرنسا بالرباط وممثل الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة.

وتروم هذه العملية التحسيسية، التي كانت انطلاقتها في أكتوبر الماضي، بمبادرة من الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، وبتنسيق مع السفارة الفرنسية بالمغرب، تنمية ثقافة الشفافية والنزاهة والمساءلة لدى الناشئة.

وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد أضرضور، أن هذه التظاهرة هي ثمرة شراكة بين الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وسفارة فرنسا بالرباط، من أجل تحسيس الناشئة بخطورة آفة الرشوة من خلال أنشطة تربوية داخل الفصول الدراسية يؤطرها المدرسون تحت إشراف مدراء المؤسسات، تعتمد التحسيس بواسطة وسائط تعليمية من ضمنها القصة المصورة التي تم توزيعها اليوم، هي وسيلة من أجل تحسيس التلاميذ بخطورة هذه الآفة من خلال مطبوعات مصورة.

وأضاف أن الأكاديمية تسعى إلى توسيع هذا النوع من الأنشطة بتنسيق مع الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة لتشمل باقي الأسلاك التعليمية وتتخذ أشكالا أخرى ستمكن من إسهام المؤسسة العمومية في تخليق الحياة العامة والارتقاء بالحكامة الجيدة .

وأشار القنصل العام لفرنسا بالرباط ، ديديي لاروك، من جانبه، إلى أن هذه العملية التي انطلقت في أكتوبر 2014 من قبل الهيئة المركزية لمحاربة الرشوة وبدعم من سفارة فرنسا بالرباط مكنت من توزيع حوالي 5 آلاف نسخة من القصص المصورة بعنوان (نسرين والرشوة) باللغتين العربية والفرنسية، رافقها عرض مسرحي للدمى المتحركة بالمدارس المستفيدة من هذه العملية، مضيفا أن حوالي 2500 تلميذ استفادوا من الحملة التحسيسية ضد الرشوة بالمغرب خلال 2014 .

وأوضح أن توزيع 450 نسخة أخرى من هذه القصص المصورة على المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سيساهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه العملية التحسيسية لتشمل عددا أكبر من المؤسسات.

وأفاد المسؤول عن وحدة التنسيق والتعاون الوطني بالهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، جمال الموساوي، بأن هذه العملية تدخل في إطار مواصلة البرنامج التحسيسي الذي أعدته الهيئة في أكتوبر 2014 بدعم وتمويل تقني من سفارة فرنسا بالرباط ، وهو “الدعم الذي تعول عليه الهيئة كثيرا من أجل تنظيم عمليات تحسيسية خلال سنة 2015″، مبرزا أهمية البرنامج التحسيسي الذي أطلقته الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، والذي يشمل سبع جهات بالمملكة، وهو عبارة عن عروض مسرحية للدمى المتحركة موجهة للناشئة للتحسيس والتوعية .

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات التي استفادت من عملية توزيع نسخ من القصص المصورة هي مدرسة بن زيدون بنيابة تمارة، ومدرسة الحزام الأخضر بنيابة الرباط ، ومدرسة النصر بنيابة سلا، وكذا مدرسة الزياني بنيابة الخميسات.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.