اليوم الإثنين 25 يونيو 2018 - 9:33 صباحًا
أخبار عاجلة
معادلة خوارزمية تتنبأ بالطرف الفائز في المناظرات السياسية            المؤتمر المحلي الثامن لحزب العدالة والتنمية بتارودانت يختتم أشغاله بانتخاب مكتب جديد واعادة الثقة في الدكتور عبد الجليل مسكين كاتبا محليا            فرض غرامة على رئيس الوزراء الكندي لكتمان تلقيه نظارة شمسية أهديت إليه            الحملة الانتخابية في تركيا تسدل ستارها على وقع السجالات سياسة            الاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للصحافة            المصلحة العامة بين تقدير الإدارة وضمان حكامة جيدة للمرفق العام            ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيستكمل دراسته بالمعهد المولوي سيرا على عادة كل الأمراء            انتقالات وترقيات في صفوف رجال السلطة باقليم تارودانت            نادية المنصوري تطلق “مجنونة وأسويها”            إعلان عن طلب عروض مشاريع في مجال برنامج المواكبة التربوية برسم ميزانية 2018           

 

 

أضيف في : الجمعة 6 مارس 2015 - 1:01 صباحًا

 

المغرب يسعى لجذب المزيد من السياح الأ لمان بعدما زاره 550ألف السنة الماضية

المغرب يسعى لجذب  المزيد من السياح الأ لمان بعدما زاره 550ألف السنة الماضية
بتاريخ 6 مارس, 2015

وزارة السياحة المغربية تسعى لجذب المزيد من السياح الألمان، حيث زار العام الماضي حوالي 550 ألف سائح ألماني البلاد.

السياحة العالمية تتنافس لاستقطاب السياح الألمان في برلين
أكدت وزارة السياحة المغربية أنها تراهن على زيادة عدد السياح الألمان، وذلك خلال مشاركتها في البورصة الدولية للسياحة التي انطلقت في برلين يوم الأحد الماضي.
قال وزير السياحة المغربي لحسن حداد إن القطاع السياحي المغربي يعوّل كثيرا على السوق السياحية الألمانية، التي تعتبر من الأسواق العملاقة والرائدة على المستوى العالمي منذ عقود.

وأضاف خلال مشاركة المغرب في الدورة 49 لمعرض سوق السفر الدولي المنعقد حاليا في العاصمة الألمانية برلين، أن هذا الاهتمام نابع من كون السوق الألمانية لها مميزات خاصة، تكمن في توفرها على عدد كبير من وكالات منظمي الرحلات إلى جانب تسجيل تطور مهم في السياحة الفردية.

وأشار وزير السياحة المغربي إلى أن أهمية السوق الألمانية تكمن أيضا في الأرقام التي تسجلها بمعدل الرحلات سنويا والتي تقدر بنحو 90 مليون رحلة في بلد يبلغ تعداد سكانه نحو 82 مليون نسمة. وأكد أن التوقعات تشير إلى أن العدد مرشح للارتفاع في المستقبل القريب إلى أكثر من 100 مليون رحلة سنويا.

ويرى حداد أن كل هذه المعطيات إلى جانب القدرة الشرائية الجيدة للألمان، وكون البلاد تشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية في أوروبا، تجعل المغرب يهتم بهذه السوق التي تشهد تطورا مطردا.

وكشف أن عدد السياح الألمان الوافدين على المغرب بلغ في العام الماضي أكثر من 550 ألف سائح، وأن ذلك العدد قابل للارتفاع مستقبلا.

وأوضح حداد أن الألمان الذين كانوا يركزون على مدينة أغادير وشواطئها كوجهة مفضلة لديهم، أصبحوا يهتمون بوجهات أخرى في المغرب مثل مراكش.

وذكر أن القطاع السياحي المغربي يسعى إلى استقطاب السياح الألمان إلى مناطق مثل زاكورة ومرزوكة ومدينة الداخلة وفاس وووزازات وطنجة، وجعلها ضمن اهتماماتهم السياحية، من أجل زيادة عدد الرحلات الألمانية إلى المغرب إلى مليون سائح ألماني.

ومن أجل تحقيق ذلك، يقول الوزير إن المغرب “يسعى إلى التواصل مع منظمي الرحلات في ألمانيا ومع الصحافيين المختصين وحتى مع الصحافة العامة الألمانية، من أجل إطلاع الألمان على أن المغرب وجهة آمنة ومستقرة تشهد تحولا ديمقراطيا راسخا، وأنه منفتح ويدبر شؤونه الدينية بحكمة”.

لحسن حداد: القطاع السياحي المغربي يسعى إلى استقطاب مليون سائح ألماني سنويا
ويرى الوزير أنه يتعين بذل جهود لتحسين المنتجات السياحية، منها خاصة توسيع صورة مدينة أغادير لتصبح أيضا وجهة سياحية شتوية بالنسبة إلى السياح الألمان، وإعادة تأهيل جزء من البنية التحتية السياحية التي توفر حاليا 30 ألف سرير حتى تستجيب أكثر لتطلعات السائح الألماني.

وقال حداد إن النقل الجوي يعد المفتاح الأساسي للسائح الألماني، مشيرا إلى أن القطاع عرف دفعة قوية عبر انخراط العديد من شركات الطيران في تنظيم رحلات بين المغرب وألمانيا إلى جانب الخطوط الملكية المغربية، مثل طيران برلين وجيرمانيا والعربية للطيران ونكي إير النمساوية.

وقدم الوزير عرضا لرؤية 2020 للسياحة، أشار من خلاله إلى أن السنوات الثلاث الماضية تميزت بإضافة نحو 30 ألف سرير وخلق 50 ألف وظيفة واستقطاب نحو 10.28 مليون سائح خلال العام الماضي، إضافة إلى فتح وجهات سياحية جديدة، مثل طنجة تطوان والرباط والدار البيضاء والداخلة، والتي تم زيادة إمكانياتها وطاقاتها لاستيعاب السياح.

وتؤكد وزارة السياحة أنها تسعى إلى زيادة عدد السياح الألمان بنسبة 10 بالمئة واستقطاب 740 ألف سائح في عام 2016.

وتشير بيانات الوزارة إلى أن عدد الليالي السياحية التي قضاها الألمان في الفنادق المغربية المصنفة بلغ نحو 1.2 مليون خلال العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 20 بالمئة مقارنة مع سنة 2013، فيما قدرت نفقات السياح الألمان بنحو 210 ملايين دولار.

وتتواصل أعمال الدورة 49 لمعرض سوق السفر العالمي في برلين إلى الثامن من شهر مارس الحالي، ويقام المعرض على مساحة 160 ألف متر مربع، ويشارك فيه أكثر من 10 آلاف و147 عارضا يمثلون 189 دولة من ضمنهم 31 عارضا من المغرب.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.