اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 3:31 صباحًا
أخبار اليوم
تهنئة ..الزميل عبد الله البقالي نقيبا للصحفيين المغاربة للمرة الثانية            أمن تارودانت يصادر معملا تقليديا لتقطير مسكر ماء الحياة ويعتقل صاحبه            تارودانت تحتضن معرض الفنان حسن بوزگا            الإقصائيات الجهوية لتنين العرب            سليم عساف في منّا وجر…جرأة،عفوية وفن            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي الذكرى الأليمة لأحداث 20 يونيو 1981            عامل اقليم تارودانت يهنئ المدير الاقليمي للتعليم بتصدر مديرية تارودانت نتائج البكالوريا بجهة سوس ماسة            المدينة التي تختفي فيها الشمس على ظهر “التنين” وتعود تقول : شكرا فريق ترياثلون            تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”           

 

 

أضيف في : الإثنين 9 مارس 2015 - 9:25 مساءً

 

8 مارس…..”تمكين المرأة – تمكين الإنسانية: فلنتخيل معا!!”

8 مارس…..”تمكين المرأة – تمكين الإنسانية: فلنتخيل معا!!”
بتاريخ 9 مارس, 2015

اليوم الدولي للمرأة هو يوم للتأمل في التقدم المحرز، ويوم للدعوة إلى التغير والاحتفال بشجاعة مع النساء اللاواتي اضطلعن بدور استثنائي في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن وما يبدينه من تصميم.

يهدف إختيار شعار موضوع هذا العام “تمكين المرأة – تمكين الإنسانية: فلنتخيل معا!!” (رابط بالانكليزية) إلى وضع رؤية لعالم تستطيع فيه كل امرأة وفتاة من ممارسة خياراتها، مثل المشاركة في الحياة السياسية، والحصول على التعليم ومصدر للدخل، والعيش في مجتمعات خالية من العنف و التمييز.

وفي عام 2015، يسلط اليوم العالمي للمرأة الضوء على إعلان ومنهاج عمل بيجين، وهو بمثابة خارطة طريق تاريخية وقعت من قبل 189 حكومة منذ 20 عاما لوضع جدول أعمال تحقيق حقوق المرأة. ورغم العديد من الإنجازات التي حققت منذ ذلك الحين، لا تزال هناك العديد من الثغرات الخطيرة. ويمثل عام 2015 عاماً محورياً لتقييم التحديات المقبلة وإيجاد السبل لتفعيل التغيير في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتشجيع جميع الطوائف للقيام بدورها. الامم المتحدة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.