اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:38 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 10 مارس 2015 - 2:37 مساءً

 

مركز تارودانت للصحافة و الإعلام يكرم إعلاميين من بتارودانت

مركز تارودانت للصحافة و الإعلام يكرم إعلاميين من بتارودانت
بتاريخ 10 مارس, 2015

في إطار أنشطته السنوية نظم مركز تارودانت للصحافة و الإعلام بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة سوس ماسة درعة وبتنسيق مع الجماعة الحضرية لتارودانت يوما دراسيا حول الحق في الولوج للمعلومة تحت شعار: ” الحق في الولوج للمعلومة رافعة للتنمية المحلية” يوم السبت 7 مارس 2015 بقاعة المغرب العربي بتارودانت ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا.

أطر هذا اللقاء المحامي والفاعل الجمعوي وناشط الحقوق الأستاذ بكار السباعي الذي أكد خلال مداخلته أن الحق في الولوج للمعلومة يعتبر من أهم مكتسبات دستور 2011، مضيفا أنه هذا الحق يعتبر من الحقوق الأساسية التي ستساهم في ترسيخ دولة الحق و القانون.

الأستاذ الصحفي أحمد حاما أكد أن هذا الموضوع حساس حيث غياب المعلومة سينتج عنه اضطراب سياسي و مجتمعي و اقتصادي بحيث سيساهم في عرقلة وتقييد المجتمع مادام هذا المجتمع أفرادا وجماعات محروما من كل المعلومات المتعلقة بواقعه المعيش وسيشكك في أي مبادرة تقوم بها الدولة، مضيفا أن الحق في الولوج الى المعلومة حق مشروع و مضمون لكل مواطن بناء على ما جاء به دستور 2011 في فصله 27.

من جانب آخر تطرق الدكتور حسن حمائز إلى ما يمكن أن تقدمه الجامعة في التكوين الأكاديمي للصحافيين و خصوصا الممارسين الجدد بالصحافة الإلكترونية، مشيرا أن جامعة ابن زهر تقدم إجازة مهنية في التحرير الصحفي، كما يمكن للطلبة الولوج لماستر مهن و تطبيقات الإعلام.
image
اليوم كان مناسبة لتكريم الحاج أحمد سلوان و الأستاذ جمال الدين الناصفي، على عطائهم المتميز خلال مسيرتهم الإعلامية كما تم توزيع شواهد التكوين على مجموعة من الشباب المستفيدين من سلسلة دورات مركز تارودانت للصحافة و الإعلام.
image
تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.