اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:38 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الإثنين 16 مارس 2015 - 6:39 مساءً

 

جمعويون يخلدون ذكرى 8 مارس ويحتفون بنساء مديونة

جمعويون يخلدون ذكرى 8 مارس ويحتفون بنساء مديونة
بتاريخ 16 مارس, 2015

لم تنشأ العديد من الفعاليات الجمعوية، المنضوية تحت لواء رابطة المجتمع المدني بمديونة، أن تُفوت فُرصة العيد العالمي للمرأة، من غير أن تحتفي به، وتُكرم من خلاله نساء مديونة٬ في شخص ثلاثة أسماء نسائية وازنة في العمل الجمعوي الجاد، يشهد لهن الجميع طيلة عدة سنين بالتضحية بالغالي والنفيس ٬والتفاني في خدمة الصالح العام رغم حجم المشاكل والإكراهات.
ومن بين الأسماء النسائية المكرمة على هامش الحفل٬الذي نُظم بهذه المناسبة بتاريخ 13 مارس الجاري بمقر دار الشباب، هناك السيدة سعاد شوقي التي لم تَحُل مشاغلها الأسرية من غير الاهتمام بشكل متوازي بالعمل الجمعوي٬وتفعيل الأنشطة المختلفة حتى وإن كانت قد توارت في الآونة الأخيرة عن الأنظار لالتزامات عائلية، وأخذ قسط من الراحة البيولوجية كما جاء على لسانها ٬في انتظار حمل مشعل العمل الجمعوي التطوعي من جديد.
نذكر اسم نسائي آخر كان حاضرا في أجندة المحتفى بهن، ويتعلق الأمر بأمينة كرار من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أن إعاقة هذه السيدة٬لم تشكل عائقا دون التحرك، وطرق الأبواب وبإلحاح من أجل تفعيل مشاريعها التنموية الخاصة بالجمعية التي ترأسها طيلة عدة سنوات من غير كلل ولا ملل.
واعترافا بالجميل لإحدى النساء التي وُري جُثمانها الثرى قبل عدة سنوات، والتي يشهد لها الجميع في حياتها بحبها للعمل التطوعي، ولفعل الخير، والتكافل الاجتماعي من غير أي هدف شخصي، حيث ثم تكريمها وعرض مسارها الجمعوي ليكون نبراسا ومثالا يحتدى به، للأجيال الصاعدة والحاضرة ٬ويتعلق الأمر بالراحلة الحاجة مجيدة الخلفي، التي ثم تذكرها خلال أمسية هدا الحفل ٬ وتكريمها إلى جانب زميلاتها من الأحياء، بجوائز تقديرية.
الحفل الذي حضرته العديد من الوجوه النسائية والرجالية٬ من بينهم مندوب وزارة الشباب والرياضة بإقليم مديونة٬ ورئيس بلدية مديونة، وفعاليات جمعوية متنوعة، عرف عدة قراءات شعرية على إيقاع نغمات العود، للاحتفاء بالمرأة المديونية في عيدها السنوي العالمي.

تارودانت نيوز
جمال بوالحق

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.