اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:25 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الإثنين 16 مارس 2015 - 3:33 مساءً

 

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.
بتاريخ 16 مارس, 2015

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة حيث بلغ مستوى 112.9 مقابل 113.1 برسم الشهر الذي سبقه.

وعزا بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الاثنين، هذا الانخفاض إلى استقرار الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية وانخفاض الرقم الاستدلالي للنقل بنسبة 2.9 في المائة.

وأوضح البلاغ أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري دجنبر 2014 ويناير 2015 همت، على الخصوص، الخضر بنسبة 2.8 في المائة والأسماك وفواكه البحر بنسبة 1.0 في المائة، في حين انخفضت أثمان الفواكه ب4.3 في المائة و الزيوت والمواد الدهنية بنسبة 2.0 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.9 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفارطة.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر يناير على المستوى الوطني، ارتفاعا بنسبة 0.3 في المائة بسبب تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 1.1 في المائة وتراجع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.4 في المائة.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.