اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:29 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الإثنين 16 مارس 2015 - 3:33 مساءً

 

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.
بتاريخ 16 مارس, 2015

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة حيث بلغ مستوى 112.9 مقابل 113.1 برسم الشهر الذي سبقه.

وعزا بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الاثنين، هذا الانخفاض إلى استقرار الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية وانخفاض الرقم الاستدلالي للنقل بنسبة 2.9 في المائة.

وأوضح البلاغ أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري دجنبر 2014 ويناير 2015 همت، على الخصوص، الخضر بنسبة 2.8 في المائة والأسماك وفواكه البحر بنسبة 1.0 في المائة، في حين انخفضت أثمان الفواكه ب4.3 في المائة و الزيوت والمواد الدهنية بنسبة 2.0 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.9 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفارطة.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر يناير على المستوى الوطني، ارتفاعا بنسبة 0.3 في المائة بسبب تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 1.1 في المائة وتراجع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.4 في المائة.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.