اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 6:51 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الإثنين 16 مارس 2015 - 3:33 مساءً

 

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.

أكادير…الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك يسجل انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة خلال شهر يناير الماضي.
بتاريخ 16 مارس, 2015

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 0.2 في المائة حيث بلغ مستوى 112.9 مقابل 113.1 برسم الشهر الذي سبقه.

وعزا بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الاثنين، هذا الانخفاض إلى استقرار الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية وانخفاض الرقم الاستدلالي للنقل بنسبة 2.9 في المائة.

وأوضح البلاغ أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري دجنبر 2014 ويناير 2015 همت، على الخصوص، الخضر بنسبة 2.8 في المائة والأسماك وفواكه البحر بنسبة 1.0 في المائة، في حين انخفضت أثمان الفواكه ب4.3 في المائة و الزيوت والمواد الدهنية بنسبة 2.0 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال شهر يناير الماضي، ارتفاعا بنسبة 0.9 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفارطة.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر يناير على المستوى الوطني، ارتفاعا بنسبة 0.3 في المائة بسبب تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 1.1 في المائة وتراجع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.4 في المائة.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.