اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:38 مساءً
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مارس 2015 - 8:56 مساءً

 

ها ماجاء في صحافتنا الالكترونية

ها ماجاء في صحافتنا الالكترونية
بتاريخ 25 مارس, 2015

اهتمت الصحف الإلكترونية، في نشراتها الإخبارية لليوم الأربعاء، بجهود المملكة في مكافحة الإرهاب، وبالموسم الفلاحي، وتصنيف موقع “تريب أدفايزر” الأمريكي مراكش أول وجهة جديدة للأسفار في العالم سنة 2015.
وبعنوان “المغرب يسعى إلى تأكيد موقعه كبلد رائد في مكافحة الإرهاب”، اعتبر موقع “ألهافينتون بوست”، أن المملكة تعد البلد الأكثر استقرارا في المنطقة، والأقل تهديدا من طرف التنظيمات الإرهابية مقارنة مع البلدان التي لديها حدود مع ليبيا.
وأبرز الموقع “فعالية” المصالح الأمنية المغربية، مشيرا إلى أن المقاربة الأمنية المغربية تعززت في السنوات الأخيرة بإصلاح شامل للحقل الديني.
وتوقف، بهذا الخصوص، عند برنامج تكوين الأئمة، الذي خصصت له حوالي 200 مليون درهم، وأطلق في 2008 بهدف نشر الإسلام الوسطي والسمح المستند للمذهب المالكي.
واعتبر الموقع ان عدة بلدان عبرت عن اهتمامها بهذا البرنامج ، من بينها مالي، التي وقعت اتفاقا في 2013 مع المغرب لتكوين 500 إمام.
وفي الشأن الاقتصادي، اعتبر موقع “ميديا24.كوم” أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في بداية موسم الربيع تنبئ بموسم فلاحي جيد، مضيفا أن الظروف المناخية الجيدة والتوزيع الجيد للتساقطات زمنيا وجغرافيا تبشر بموسم فلاحي جيد ل2014-2015.
وأشار الموقع إلى ان 5 ملايين هكتار من الأراضي تمت زراعتها بشتى أنواع الحبوب، أي بزيادة 150 ألف هكتار مقاربة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.
من ناحيته، أشار موقع “كيد.ما” إلى أن شركة (لا سامير) المتخصصة في تكرير النفط سجلت خسارة قياسية بلغت 3,42 مليار درهم برسم السنة المالية 2014.
واوضح الموقع الإخباري أن هذه الخسارة تعزى إلى تدهور حاد في الأصول المخزنة بسبب انخفاض سعر برميل النقط من 110 دولارات في يوليوز من العام الماضي إلى 55 دولار متم 2014.
من جانبه، نقل موقع “لو 360.ما” خبر مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح خطيرة، مساء أمس بالدار البيضاء، عندما صدمهما سائق حافلة يرجح أنه كان في حالة سكر.
وأوضح ان الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة مساء بتقاطع 2 مارس، حيث كان الشرطيان يقومان بمهامهما، وطلب أحدهما من سائق الحافلة التوقف غير أن هذا الأخير دهس الشرطي وزميله، مصيبا الأول، وموديا بحياة الثاني.
وأضاف الموقع ان سائق الحافلة تمكن من الفرار بعد توقف الحافلة، فيما تم توقيف مساعده. وتم نقل الشرطي المصاب إلى مستشفى سيدي عثمان قبل نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالنظر لإصاباته البليغة.
موقع “هسبريس” اهتم من جانبه بحجز 30 كيلوغراما من مخدر الشيرا لفظتها مياه المحيط الأطلسي نحو شاطئ قرية الصيادين “تاروما”، على بعد 45 كيلومترا جنوب مدينة العيون، بعدما عثر عليها ملفوفة على شكل صفائح داخل رزم بلاستيكية.
واوضح الموقع، استنادا لمصادر أمنية، انه تم ضبط هذه الكمية من طرف عناصر القوات المساعدة التي كانت متواجدة بالقرب من هذا المكان، وأخبرت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بمدينة المرسى بهذه الواقعة.
من جانبه، أبرز موقع “يا بلادي.كوم” تصنيف موقع الأسفار الأمريكي الدولي “تريب أدفايزر” مدينة مراكش أول وجهة سياحية جديدة برسم سنة 2015.
وأوضح الموقع، أن هذا التصنيف يضع لائحة لأفضل 25 وجهة سياحية في العالم، واصفا مراكش بال”مدينة الساحرة بأسواقها ومساجدها وحدائقها وقصورها”.وكانت مدينة إسطنبول التركية قد حازت على هذه الجائزة السنة الماض.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.