اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:25 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:48 مساءً

 

دراسة…مصادر سعادة المغاربة…الصحة تليها العبادة ثم الأسرة.

دراسة…مصادر سعادة المغاربة…الصحة تليها العبادة ثم الأسرة.
بتاريخ 25 مارس, 2015

كشفت نتائج الدراسة الوطنية حول سعادة المغاربة، والتي أنجزتها شركة أطلنطا للتأمين ومعهد استطلاعات الرأي الدولي “ايبسوس”، حيث عبر 96 في المائة من المستجوبين الذين شملتهم الدراسة، ان الصحة هي أهم مصدر للسعادة، متبوعة بالعبادة/الدين بنسبة 80 في المائة، فيما أكد 70 في المائة أن مصدر سعادتهم هي الأسرة.

الدراسة التي تم عرض نتائجها، مساء اليوم في الدار البيضاء، بحضور الأستاذ في علم الاجتماع، الدكتور عبد الرحيم العطري والطبيبة أمال شباش، وأحمد البوكيلي، الأستاذ الجامعي المتخصص في الدراسات الاسلامية،كشفت أن 92 في المائة من المستجوبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25-36 سنة، أكدوا أن مصدر سعادتهم رهين برضى الوالدين، تليها السمعة الطيبة بنسبة 86 في المائة، واعتراف الزوج ب46 في المائة، والأبناء بنسبة 29 في المائة، في حين أن 48 في المائة من المستجوبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 37-64 سنة، أكدوا أن مصدر سعادتهم الأسرية مرتبط بنجاح الأبناء، متبوعا بسمعتهم (الأبناء)، وعملهم ثم زواجهم بنسبة 25 في المائة.
نقس الدراسة اوضحت أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55-65 سنة هم أكثر تشبثا بالدين مقارنة مع الأجيال الاخرى، حيث أكد 87 في المائة من المستجوبين أنهم يشعرون بالسعادة عند الصدقة وتقديم الزكاة، فيما نسبة 85 في المائة، أكدوا أن الصوم هو ثاني أهم مصدر للسعادة، وجاءت الصلاة في الرتبة الثالثة بنسبة 68 في المائة يرون أن الصلاة الجماعية مصدر سعادتهم، مقابل 56 في المائة قالوا ان الصلاة الفردية مصدر سعادتهم، مقابل كل هذه النسب اعتبر 14 في المائة فقط أن فريضة الحج هي مصدر سعادتهم.متابعة.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.