اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 - 9:31 مساءً
أخبار اليوم
بالصور .. انطلاق الحملة الطبية لفائدة أسرة التعليم بتارودانت            أكادير: تتويج جمعية قدماء إتحاد تارودانت بكأس دوري الصداقة الدولي.            من أرض الملاعب إلى قصر الرئاسة… تعرف إلى قصة رئيس ليبيريا            فضيلة الدكتور اليزيد الراضي يلقي الدرس الافتتاحي الربيعي بمناسبة انطلاق “مشروع طلبة التميز” الذي تشرف عليه ملحقة كلية الشريعة بتارودانت            مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية تنظم حملة طبية لفائدة أسرة التعليم بمدينة تارودانت            مجموعة المشاهب تحيي حفلا فنيا بمونبلييه بحضور شخصيات بارزة            الدارالبيضاء تحتضن عرسا جماعيا لنخبة من الفنانين التشكيليين المغاربة . متابعة عبد المجيد رشيدي            الدار البيضاء :افتتاح الدورة الثالثة لدوري الجمعيات لكرة القدم المصغرة نسخة 2019            ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتضن ندوة تربوية احتفاءا باليوم العالمي العربية            فريق إتحاد قدماء تارودانت يتأهل لنهائي الدولي بأكادير           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:57 مساءً

 

تونس… المصادقة على قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال

تونس… المصادقة على قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال
بتاريخ 25 مارس, 2015

صادق مجلس الوزراء التونسي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال، وقام بإحالته على أنظار مجلس نواب الشعب.

وأوضح الكاتب العام للحكومة الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء التونسي أحمد زروق، في تصريح صحفي، أن هذا المشروع يندرج في إطار “تطوير المنظومة القانونية المتصلة بمحاربة الإرهاب، والتصدي لمختلف العوامل المساعدة على وجودها، وخاصة منها المتعلق بمصادر التمويل”.

وأشار إلى تخصيص هاتين الظاهرتين الإجراميتين بنص واحد، بالنظر لما يجمعهما سواء في المسالك المتبعة من قبل الجناة أو في الإجراءات القانونية والتدابير العملية التي ينبغ تكريسها واحترامها لضمان التصدي للظاهرتين على حد سواء.

وأبرز أن أحكام المشروع ترمي إلى “تكريس صيغ وأساليب جديدة وتقنيات حديثة في التحري والتصدي لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال إلى جانب إقرار حماية الضحايا والشهود، وتوفير آليات لضمان عدم استهدافهم من قبل العصابات الإرهابية، دون أن تمس هذه الحماية بضمانات المحاكمة العادلة”.

وأشار زروق إلى أن المشروع تضمن، أيضا، إحداث “لجنة وطنية لمكافحة الإرهاب”، مكلفة بمتابعة تنفيذ التعهدات الدولية واقتراح التدابير التي ينبغي اتخاذها إزاء المشتبه في تورطهم في الجرائم الإرهابية، علاوة على إعداد دراسة وطنية حول الجرائم الإرهابية وسبل التصدي لها والوقاية منها.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يتضمن حوالي 60 فصلا، ينص على عقوبات مشددة تصل إلى حد الإعدام، موضحا أن التونسيين، الذين يقاتلون في تنظيمات إرهابية خارج البلاد، ويعودون إلى أرض الوطن، سيشملهم مشروع هذا القانون.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.