اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:27 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:57 مساءً

 

تونس… المصادقة على قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال

تونس… المصادقة على قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال
بتاريخ 25 مارس, 2015

صادق مجلس الوزراء التونسي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال، وقام بإحالته على أنظار مجلس نواب الشعب.

وأوضح الكاتب العام للحكومة الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء التونسي أحمد زروق، في تصريح صحفي، أن هذا المشروع يندرج في إطار “تطوير المنظومة القانونية المتصلة بمحاربة الإرهاب، والتصدي لمختلف العوامل المساعدة على وجودها، وخاصة منها المتعلق بمصادر التمويل”.

وأشار إلى تخصيص هاتين الظاهرتين الإجراميتين بنص واحد، بالنظر لما يجمعهما سواء في المسالك المتبعة من قبل الجناة أو في الإجراءات القانونية والتدابير العملية التي ينبغ تكريسها واحترامها لضمان التصدي للظاهرتين على حد سواء.

وأبرز أن أحكام المشروع ترمي إلى “تكريس صيغ وأساليب جديدة وتقنيات حديثة في التحري والتصدي لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال إلى جانب إقرار حماية الضحايا والشهود، وتوفير آليات لضمان عدم استهدافهم من قبل العصابات الإرهابية، دون أن تمس هذه الحماية بضمانات المحاكمة العادلة”.

وأشار زروق إلى أن المشروع تضمن، أيضا، إحداث “لجنة وطنية لمكافحة الإرهاب”، مكلفة بمتابعة تنفيذ التعهدات الدولية واقتراح التدابير التي ينبغي اتخاذها إزاء المشتبه في تورطهم في الجرائم الإرهابية، علاوة على إعداد دراسة وطنية حول الجرائم الإرهابية وسبل التصدي لها والوقاية منها.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يتضمن حوالي 60 فصلا، ينص على عقوبات مشددة تصل إلى حد الإعدام، موضحا أن التونسيين، الذين يقاتلون في تنظيمات إرهابية خارج البلاد، ويعودون إلى أرض الوطن، سيشملهم مشروع هذا القانون.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.