اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 4:05 صباحًا
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الخميس 2 أبريل 2015 - 10:41 مساءً

 

إصلاح الاقتصاد العربي رهين باستراتيجية إعلامية شاملة تراعي خصوصيات الوطن العربي

إصلاح الاقتصاد العربي رهين باستراتيجية إعلامية شاملة تراعي خصوصيات الوطن العربي
بتاريخ 2 أبريل, 2015

أوصى المشاركون في مؤتمر “دور الإعلام في دعم وتنمية الاقتصاد العربي”، الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان على مدى يومين، بوضع استراتيجية إعلامية بعيدة المدى تساهم في برمجة وإصلاح الاقتصاد العربي.

ودعا المشاركون في ختام المؤتمر، الذي نظمته الشبكة العربية للأخبار بالتعاون مع جامعة الدول العربية، إلى تفعيل دور اتحاد إذاعات الدول العربية في المساهمة في تغطية برامجه العربية التنموية بين جميع الدول العربية، وتطوير واقع القطاعات الإعلامية سواء الحكومية منها أو الخاصة في ما يتعلق بتعزيز مشاريع التنمية في المجتمع العربي.

كما تضمنت التوصيات، التي رفعها المشاركون لرئاسة المؤتمر من أجل رفعها إلى جامعة الدول العربية “لتكون محورا أساسيا في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب القادم”، دعوة جامعة الدول العربية إلى القيام بدور فاعل في تقوية الشراكة بين الاقتصاد والإعلام، والدعوة إلى خلق توجه تنموي واقتصادي إعلامي عربي بحيث تكون القنوات الفضائية العربية والأجهزة الإعلامية الأخرى ملبية للطموحات في هذا الاتجاه.

وأكد المؤتمرون على أهمية تعزيز العلاقة بين المؤسسات الاقتصادية والإعلامية وتمتين الترابط الجدلي بين مقومات الاقتصاد العربي والآلة الإعلامية لتعزيز الشراكة بينهما، داعين إلى فتح آفاق جديدة على العالم لنقل التطور العلمي والتكنولوجي للدول العربية.

وشددوا على الدور التنموي لأجهزة الإعلام وشبكات التواصل والذي يمكن من خلاله أن تساهم في رفع مستوى وعي الشعوب في مجال الاقتصاد والتنمية، كما أكدوا على ضرورة دمج وسائل الإعلام والتنمية في أهداف مشتركة تخلق أسواقا عربية لتحقيق التنمية والتطور، وقيام المؤسسات الإعلامية العربية بتحقيق شراكة فاعلة لنقل الخبرات الاقتصادية والتنموية لكافة الدول العربية، إضافة إلى تسليط أجهزة الإعلام والمواقع الإلكترونية، بمختلف اتجاهاتها، الضوء على المشاريع التنموية الكبرى.

وكانت أشغال مؤتمر “دور الإعلام في دعم وتنمية الاقتصاد العربي” قد افتتحت أمس، وتم خلالها تنظيم عدد من ورشات العمل حول مواضيع “الإعلام…سؤال التنمية في الإعلام العربي” و”وسائل التواصل الاجتماعي وإثراء المحتوى القومي للتنمية الاقتصادية العربية الشاملة” و”إعلام عربي متنوع.. ومشروع اقتصادي موحد” و”دور الإعلام في تسليط الضوء على المشاريع التنموية..وتحفيز المانحين” و”الإعلام والتنمية..ثنائية المصالح والتعبير”.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.