اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 6:17 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 10 أبريل 2015 - 11:47 مساءً

 

السيتي ويونايتد في معركة الوصيف وتشيلسي يقترب من لقبه الخامس

السيتي ويونايتد في معركة الوصيف وتشيلسي يقترب من لقبه الخامس
قراءة بتاريخ 10 أبريل, 2015

ديربي مانشستر يشد الأنظار
تستمر صراعات التتويج والبقاء في مختلف الدوريات الأوروبية بين فرق القمة وفرق القاع، على غرار الدوري الإنكليزي والدوري الإيطالي ونظيرهما الأسباني.
يحتدم صراع التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا مع اقتراب الدوري الإنكليزي لكرة القدم من نهايته، فتشهد المرحلة الـ32 مباراة نارية بين مانشستر يونايتد وجاره سيتي حامل اللقب غدا الأحد. وفي ظل تحليق تشيلسي بالصدارة بفارق 7 نقاط عن وصيفه أرسنال وامتلاكه مباراة مؤجلة، يبلغ الفارق بين أرسنال وسيتي الرابع نقطتين فقط، وبالتالي سيكون الصراع ضاريا على المركزين الثاني والثالث المؤهلين مباشرة للمسابقة القارية، فيما يخوض الرابع دورا تأهيليا يجبره على الانطلاق رسميا في وقت مبكر الموسم المقبل، علما بأن أندية البرمير ليغ ستتفرغ لمنافسة محلية نادرة بعد إقصاء كل فرقها من مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

ويعول يونايتد المنتعش من خمسة انتصارات متتالية، على مهاجمه واين روني (29 عاما) أفضل هداف في ديربي المدينة (11 هدفا) منذ قدومه إلى الشياطين الحمر عام 2004 من إيفرتون. لكن سيتيزينز يتفوقون معنويا كونهم تغلبوا على جارهم في آخر أربع مباريات في الدوري، ويعود فوز يونايتد الأخير إلى نهاية 2012 عندما سجل الهولندي روبن فان بيرسي هدف الفوز في الوقت القاتل (3-2). ولم يفز سيتي سوى 4 مرات في مبارياته الـ11 الأخيرة.

ويملك أرسنال الثاني فرصة تقليص الفارق مؤقتا إلى أربع نقاط عن تشيلسي عندما يحل ضيفا على بيرنلي اليوم السبت، علما بأنه ينافس على لقب الكأس بعد بلوغه نصف النهائي، حيث يلتقي ريدينغ.

أرسنال الثاني يمتلك فرصة تقليص الفارق مؤقتا إلى أربع نقاط عن تشيلسي عندما يحل ضيفا على بيرنلي اليوم
لكن تشيلسي سيكون قادرا على تحقيق قفزة نوعية نحو إحراز لقبه الخامس والأول منذ 2010، في حال فوزه على جاره كوينز بارك رينجرز الجريح يوم غد الأحد. وكان لمدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينو تعليقات لافتة في مؤتمر صحفي حول تصريحاته الإعلامية المثيرة للجدل “بالطبع أنا شغوف بكرة القدم… أقر أنه أحيانا تكون تصريحاتي ماكيافيلية، لكن ليس أكثر من ذلك. أعتقد أنه لدي مشكلة، وهي أني أتحسن بكل ما له علاقة بكرة القدم منذ بدأت مهنتي. أشعر بالتحسن في كل يوم. لكن هناك شيء لا يمكنني تغييره: عندما أواجه الإعلام لست خبيثا أبدا”. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم السبت سوانزي سيتي مع إيفرتون، وساوثهامبتون مع هال سيتي، وسندرلاند مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع أستون فيلا، ووست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي، ووست هام يونايتد مع ستوك سيتي، ويوم الاثنين ليفربول مع نيوكاسل يونايتد.
رحلة محفوفة بالمخاطر

تنتظر برشلونة المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إشبيلية اليوم السبت في المرحلة الـ31 من الدوري الأسباني، فيما يخوض مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد اختبارا سهلا أمام ضيفه إيبار الـ14. ولن تكون مهمة رجال المدرب لويس أنريكي سهلة على ملعب سانشيز بيخوان، حيث لم ينهزم إشبيلية في 31 مباراة متتالية، كما أن الفريق الأندلسي حقق الفوز في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات والخمس الأخيرة في الدوري عزز بها موقعه في المركز الخامس برصيد 61 نقطة وبات يشكل ضغطا كبيرا على فالنسيا الرابع، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط. وفي المباراة الثانية، تبدو كفة ريال مدريد راجحة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي منذ خسارته الكلاسيكو أمام برشلونة 1-2، وذلك عندما يستضيف إيبار المتواضع الذي حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الـ12 الأخيرة.

أتلتيكو مدريد حامل لقب الليغا تنتظره رحلة صعبة لمواجهة ملقة السابع في سعيه إلى الحفاظ على المركز الثالث
ويخوض ريال مدريد المباراة مبدئيا في غياب نجمه وهدافه والليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف لتقليه الإنذار الخامس في المباراة الأخيرة أمام رايو فايكانو.

وتنتظر أتلتيكو مدريد حامل لقب الليغا رحلة صعبة لمواجهة ملقة السابع في سعيه إلى الحفاظ على المركز الثالث الذي ينافسه عليه بقوة فالنسيا وإشبيلية وفي ظل فقدانه الآمال نسبيا في الاحتفاظ بلقب الدوري. ويملك فالنسيا الرابع فرصة تعويض إهداره فوزا في المتناول على مضيفه أتلتيك بلباو (1-1) في ختام المرحلة الـ30، وذلك عندما يستضيف جاره ليفانتي الـ15 يوم الاثنين المقبل في ديربي مدينة فالنسيا. ويلعب اليوم أيضا ألميريا الـ18 مع غرناطة الـ19 قبل الأخير في قمة مؤخرة الترتيب، وسلتا فيغو الـ12 مع رايو فايكانو العاشر، وغدا الأحد خيتافي الـ13 مع فياريال السادس، واسبانيول التاسع مع أتلتيك بلباو الثامن، وريال سوسييداد الـ11 مع ديبورتيفو لا كورونيا الـ17، وقرطبة الـ20 الأخير مع التشي الـ16.

امتحان تحضيري

يدخل يوفنتوس إلى مواجهته مع مضيفه بارما الجريح على ملعب “اينيو تارديني” اليوم السبت في المرحلة الثـ30 من الدوري الإيطالي، باحثا عن التحضير بأفضل طريقة لمواجهة موناكو الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل على أرضه في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا. ولا يبدو أن أحدا باستطاعته إيقاف زحف يوفنتوس نحو لقبه الرابع على التوالي في الدوري بعد أن أصبح متقدما بفارق 14 نقطة عن ملاحقه روما، ومن المؤكد أن بارما ليس باستطاعته حرمان فريق “السيدة العجوز” من إضافة ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده في ظل أزمة صاحب الضيافة الذي يقبع في ذيل الترتيب ويتحضر للهبوط إلى الدرجة الثانية بعد إعلان إفلاسه.

ومن جهته يركز روما الثاني الذي فقد الأمل في اللحاق برجال أليغري، على معركته مع جاره اللدود لاتسيو الذي لا يتخلف عن رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا سوى بفارق نقطة. ويحتدم الصراع على المشاركة الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين الثلاثي فيورنتينا (49 نقطة) وسمبدوريا (48) ونابولي (47). ويخوض فيورنتينا الذي أزاح سمبدوريا عن المركز الرابع بالفوز عليه 2-0 في المرحلة السابقة، مواجهة نارية مع مضيفه نابولي، والأمر ذاته ينطبق على سمبدوريا الذي يحل ضيفا على ميلان الذي يحتل المركز الثامن. ويبحث انتر ميلان عن العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 فبراير الماضي وتحقيق فوزه الأول في المراحل الست الأخيرة عندما يحل ضيفا على فيرونا. وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم السبت جنوى مع كالياري، ويوم غد الأحد تشيزينا مع كييفو، وأتالانتا مع ساسوولو، وأودينيزي مع باليرمو.العرب

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.