اليوم الأحد 21 أبريل 2019 - 6:13 صباحًا
أخبار اليوم
أشغال اليوم الأول من المؤتمر الدولي بتطوان في: التأويليات وعلوم النص            تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر           

 

 

أضيف في : الأحد 12 أبريل 2015 - 10:55 مساءً

 

محمد الصبار عجباتو تارودانت مزيان و لقي ترحابا كبيرا من لدن كل الفعاليات بالإقليم

محمد الصبار عجباتو تارودانت مزيان و لقي ترحابا كبيرا من لدن كل الفعاليات بالإقليم
بتاريخ 12 أبريل, 2015

كان من بين الحضور الذي ساهم بكلمته أثناء الجلسة الإفتتاحية للمناظرة الدولية حول الإعمار وسياسة المدن التي افتتحت صباح يومه الأربعاء بتارودانت السيد محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي تم تكريمه من طرف السيد عامل إقليم تارودانت، وقد حضي الصبار بحفاوة خاصة من طرف العديد من الفعاليات التي شاركت في هذه المناظرة الدولية التي تنعقد لأول مرة بتارودانت والتي شهدت حضورا دوليا متميزا.
والسيد محمد الصبار الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الخميس 3 مارس 2011 أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ولد سنة 1955 بمدينة الرباط. وبعد استكمال دراسته الابتدائية والثانوية، التحق السيد الصبار بوزارة التربية الوطنية كمعلم بإحدى المدارس الابتدائية بالرباط. وفي سنة 1979 حصل السيد الصبار على شهادة البكالوريا كمرشح حر، قبل أن يقدم استقالته من الوظيفة العمومية ليلتحق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، حيث حصل على الإجازة في علم الاجتماع. وبعد حصوله على هذه الشهادة، التحق بمعهد “الإمام الغزالي” للتعليم الحر ليعمل كمدير لهذه المؤسسة. وموازاة مع ذلك التحق السيد الصبار بكلية الحقوق بالرباط، حيث حصل على الإجازة في القانون العام. ومنذ 1993 يزاول السيد الصبار مهنة المحاماة بالرباط. وعلى المستوى السياسي يعد محمد الصبار أحد قدماء الشبيبة الاتحادية كما ناضل في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والسيد الصبار عضو سابق باللجنة المركزية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والكتابة الإقليمية للحزب بالرباط. كما سبق للسيد الصبار أن تم انتخابه كنائب لرئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشغل أيضا منصب رئيس المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف .
تارودانت العالمة تبتسم.
محمد جمال الدين
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.