اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 12:10 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 5:44 مساءً

 

القدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .

القدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .
بتاريخ 15 أبريل, 2015

لا مرد لقدر الله إذا نزل فليس لنا إلا قول:” إنا لله و إنا إليه راجعون ” فهو حسبنا و نعم الوكيل هو الأخر و الظاهر و الباطن. فعجبا لبعضهم كيف يصطادون في الماء العاكر و يتشفون من جيرانهم كلما حلت بهم مصيبة إنهم ينسون قول النبي صلى الله عليه و سلم :” أحب لغيرك ما تحب لنفسك” . انك تراهم في كل تأويل يعمهون متناسين إن لا شيء في ملك النفس الأمارة بالسوء إنها لا تدر بأية أرض تموت و لا كيف تموت فلله ما يعطي و ما يأخذ : فلما هذه الاستنتاجات الزائفة و التصاريح الكاذبة و التحليلات المغرضة دون التوفر على قرائن ثابتة و حجج دامغة :
فلا خير في ود امرء متلون إذا الريح مالت مال حيث تميل
إن حادثة طريق طنطان بواد شبيكة قدر مقدر سبحان الحي القيوم الفعال لما يريد و رحمة الله على جميع الضحايا و أسكنهم الرب العظيم فسيح جنانه فهو الذي يورينا آياته في الأفاق و في أنفسنا فارحمنا و اغفر لنا يا ربنا انك على ما تشاء قدير و بالإجابة جدير .
فأما إطلاق الكلام على عواهنه و اللغو فلا يزيد أصحابه إلا غيا و ضلالا . فرجوعا لله و الحمد له على كل حال و في كل وقت و حين . و لبعضنا نردد و نقول :” يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .” فا لقدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .

تارودانت نيوز
الحاج : احمد سلوان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.