اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:22 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 5:44 مساءً

 

القدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .

القدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .
بتاريخ 15 أبريل, 2015

لا مرد لقدر الله إذا نزل فليس لنا إلا قول:” إنا لله و إنا إليه راجعون ” فهو حسبنا و نعم الوكيل هو الأخر و الظاهر و الباطن. فعجبا لبعضهم كيف يصطادون في الماء العاكر و يتشفون من جيرانهم كلما حلت بهم مصيبة إنهم ينسون قول النبي صلى الله عليه و سلم :” أحب لغيرك ما تحب لنفسك” . انك تراهم في كل تأويل يعمهون متناسين إن لا شيء في ملك النفس الأمارة بالسوء إنها لا تدر بأية أرض تموت و لا كيف تموت فلله ما يعطي و ما يأخذ : فلما هذه الاستنتاجات الزائفة و التصاريح الكاذبة و التحليلات المغرضة دون التوفر على قرائن ثابتة و حجج دامغة :
فلا خير في ود امرء متلون إذا الريح مالت مال حيث تميل
إن حادثة طريق طنطان بواد شبيكة قدر مقدر سبحان الحي القيوم الفعال لما يريد و رحمة الله على جميع الضحايا و أسكنهم الرب العظيم فسيح جنانه فهو الذي يورينا آياته في الأفاق و في أنفسنا فارحمنا و اغفر لنا يا ربنا انك على ما تشاء قدير و بالإجابة جدير .
فأما إطلاق الكلام على عواهنه و اللغو فلا يزيد أصحابه إلا غيا و ضلالا . فرجوعا لله و الحمد له على كل حال و في كل وقت و حين . و لبعضنا نردد و نقول :” يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .” فا لقدر قدر الله و المشيئة مشيئة الله .

تارودانت نيوز
الحاج : احمد سلوان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.