اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:41 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الجمعة 17 أبريل 2015 - 12:22 مساءً

 

اتجاه الحكومة لرفع الدعم عن “البوطاغاز” مقابل تخفيض فاتورة الماء والكهرباء

اتجاه الحكومة لرفع الدعم عن “البوطاغاز” مقابل تخفيض فاتورة الماء والكهرباء
بتاريخ 17 أبريل, 2015

استبعدت اللجنة الرباعية التي تشتغل على ملف تحرير قنينات “البوطا”، والمكونة من خبراء من رئاسة الحكومة ووزراء الداخلية والاقتصاد والمالية والوزارة المنتدبة في الشؤون العامة والحكامة، بشكل نهائي سيناريو اللجوء إلى الدعم المباشر لـ8 ملايين مغربي بمائة درهم شهريا لصعوبة تنزيله على أرض الواقع، مقابل ترجيح كفة سيناريو تعويض الأسر الفقيرة وشرائح من الطبقة المتوسطة استنادا إلى استهلاكها من الماء والكهرباء.

وحسب يومية “أخبار اليوم” أن الحكومة وضعت سقف 300 كيلواط شهريا، وهو ما يشكل الشطر الرابع من الأشطر الستة، التي على أساسها يتم احتساب الأداء لتحديد المستفيدين.

وتردف اليومية أن اعتماد الحكومة الشطر الرابع سيسمح بتوسيع شريحة الفئات الاجتماعية المستفيدة من الدعم عن تحرير أسعار قنينات الغاز، حيث تتوقع الحكومة أن يشمل الدعم المحدد في تخفيض 100 درهم شهريا من مبلغ الفاتورة الطبقة الفقيرة وشطر من الطبقة المتوسطة، أي حوالي خمسة ملايين أسرة.

وتابعت اليومية أنه في حال عدم وصول الأسرة الفقيرة إلى استهلاك ما يناهز 100 درهم شهريا، سيتلجأ الحكومة إلى تقنية ادخار الفارق المتبقي واستخدامه خلال الشهر الموالي، مضيفة أن الحكومة وبتنسيق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، ستتكفل بتنزيل هذا السيناريو عبر اعتماد فاتورة جديدة، تتضمن إشارات إلى استفادة المعنيين من التخفيض تعويضا من تحرير ثمن قنينة الغاز الذي سيصبح حوالي 100 درهم.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.