اليوم الأحد 19 مايو 2019 - 9:19 صباحًا

 

 

أضيف في : السبت 18 أبريل 2015 - 8:13 صباحًا

 

الاختيار أمام الموضوعية و الذاتية

الاختيار أمام الموضوعية و الذاتية
بتاريخ 18 أبريل, 2015

الاختيار عملية معقدة كثيرا ما يجد الإنسان نفسه أمامها و هي إما ذاتية أو موضوعية إذ تنبعث من داخل المجال النفسي لانفعالي للفرد ( العاطفة ) و نادرا ما يخضع الاختيار لعناصر تساهم جليا في موضوعيته خاصة اذا كان الاختيار وفق معايير و أسس و هي ما تضفي عليه المصداقية : هذا الاختيار الذي يفيد العلاقة بين فرد و أخر و بين شيء و أخر و بين فرد لمصلحة الفرد أو مصلحة الجماعة . إن تكافؤ الفرص قد يذهب سدى إذا لم يستعمل في محله .
هذا ، و قد يأتي الاختيار في إطار عدة مواقف منها الانتخابات فمن ننتخب و اعتمادا على ماذا ؟ الكل يعلم كيف تتم الانتخابات و ماذا يطرأ عليها خاصة عند انتخاب أعضاء المؤسسات الدستورية . أما إذا تعلق الأمر مثلا بانتخاب الأمين العام للحزب و هو الأمر الذي يقف على مشارف التجربة : الديمقراطية الداخلية فإن الأمر ليس بالسهل لذا و حتى يكون الدستوريون و الدستوريات في الموعد منزهين الاختيار الموضوعي على الذاتي أقترح هذه الشبكة علها تفيد :
الإقليـــــــــــــم :
الجـــــــهـــة :

شبكة انتخاب الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري
25/04/2015

مجموع
الاقدمية في الحزب. -الأسلوب القيادي. -التفاعل و التجاوب. -إثبات الذات -التجربة و الخبرة -اثقان اللغات -م.ثقافي
الاسم و النسب

بشرى برجال

الحبيب الدقاق

أنور الزين

محمد ساجد

العلوي المحمدي

محمد بن السعيدي
ملاحظة : تمنح النقطة من 0 الى 5 لكل خانة و يصوت على الحاصل على أكبر مجموع النقط.

تارودانت نيوز
احمد سلوان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.