اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 - 6:34 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني            تارودانت …الأساتذة المصاحبون ينظمون يوما دراسيا حول آلية المصاحبة            بين الفرجة والتسلية غابت التنمية في تارودانت            تارودانت : المقاهي المجاورة تغرق حرم صاحبة شارة اللواء الأخضر الدولية بالأزبال .           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 7:16 مساءً

 

الفنانة نجاة عتابو تتوق لارتداء النقاب وأداء فريضة الحج

الفنانة نجاة عتابو تتوق  لارتداء  النقاب وأداء فريضة الحج
بتاريخ 21 أبريل, 2015

الفنانة الشعبية نجاة عتابو
قالت الفنانة الشعبية نجاة اعتابو، بأنها تتمنى أداء فريضة الحج، وارتداء النقاب وليس فقط الحجاب. وتدعو الله يوميا في صلواتها بأن تستجاب دعوتها.
وأكدت الفنانة المحبوبة، خلال لقاء لها مع إذاعة “ميد راديو”، في برنامج “قفص الاتهام”، الذي أذيع يوم الجمعة الماضي، بأنها لا تريد لأي كان بأن يراها بدون حجاب، وبأنها تتمنى أن يراها فقط أولادها وزوجها، مضيفة: “أنا ديما كنقولها للزوج ديالي، كنقولو بغيت ندير الخمار، يشوفوني ولادي من غير ولادي ما يشوفني حتى واحد”.

أما بخصوص تحريم أو تحليل الغناء، أوضحت عتابو، بأنها لا تستطيع أن تحكم على الغناء بالتحليل أو التحريم، مؤكدة، بأنها لم تختر الدخول الى مجال الغناء، ولكن الغناء هو من اختارها، مشيرة: “أنا ما عمرني ما ختاريت الغنا ولكن الغنى هو اللي جا لعندي، هو اللي تفرض عليا، إذ أن الإنسان مسير وليس مخير”.

نجاة اعتابو، أكدت خلال استضافتها بالبرنامج، بأنها فنانة شعبية مميزة، ولا يمكن مقارنتها بأي فنان أو فنانة أخرى، مؤكدة: “أنا لا أقارن، عطيني شي فنان بحال نجاة عتابو”.

يذكر أن نجاة اعتابو أحدثت ثورة فنية شعبية فور ظهورها على الساحة الفنية المغربية، قبل ما يزيد عن الثلاثين سنة. إذ ترسخ اسمها عند الجمهور المغربي بتلك الفتاة الصغيرة، التي اتجهت الى الغناء الشعبي بطريقة وبستايل خاص حاولت الحفاظ عليه طيلة مسيرتها الفنية، وكان سببا في تميزها وعدم قدرة أي فنان أوفنانة التشبه بها أو تقليدها. فناهيك عن صوتها المميز والطبقات التي تفضل الغناء بها، بالاضافة الى المواضيع الاجتماعية التي تختارها في اغانيها، نجحت نجاة اعتابو وأصبحت أيقونة للفن الشعبي بامتياز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.