اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 8:42 صباحًا
أخبار عاجلة
المديرية الإقليمية بكلميم تعتزم تنظيم حفل التميز بحلة جديدة            مركز موارد التعليم الأولي بمديرية تارودانت ينظم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم            المجتمع المدني باقليم تارودانت يتعزز بجمعية الدفاع عن المستهلك وحماية البيئة            بالصور.. رنا عتيق تخوض اولى تجاربها التمثيلية في “حالة”            طقوس ليلة القدر تدخل الفرحة على أطفال وفتيات مركز حماية الطفولة للاأمينة بتارودانت‬            أكادير: السيد محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة‎            عشر سنوات من مھرجان فیدادوك …‎عشر سنوات من الفیلم الوثائقي بالمغرب            الخيمة الشعرية الرمضانية عادة لنادي القلم المغربي لكريم الشعراء            أكادير : فريق كهربائيي سوس يحرز لقب دوري الشبيبة العاملة للمرة الثالثة على التوالي            مستجدات النسخة الثالثة من مسابقة جواهر القرآن الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بتارودانت           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 مايو 2015 - 3:08 مساءً

 

بيان رقم 10 ​للنقابة الوطنية للنقل ​-المكتب الجهوي للنقل الطرقي ​بالجنوب(ك د ش)

بيان رقم 10 ​للنقابة الوطنية للنقل ​-المكتب الجهوي للنقل الطرقي ​بالجنوب(ك د ش)
بتاريخ 6 مايو, 2015

عقد المكتب الجهوي للنقل الطرقي بالجنوب المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعا بأكادير يوم الثلاثاء 05 ماي 2015 للنظر في التقارير الواردة من المكاتب الإقليمية للشاحنات بالجهة سواء بتارودانت وبويكرى وتزنيت وأكادير اداوتنان، والتي تتضمن ما يعانيه أرباب وسائقو الشاحنات بالجهة من ابتزاز وتعسف وشطط في استعمال السلطة من طرف عناصر الدرك الملكي بما فيهم الدراجيين بإقليم اشتوكة أيت باها. أو درك بسبت الكردان بتارودانت ودرك أمسكرود بأكادير عبر الطريق السيار وغيره من المحاور الطرقية. ويهم الأمر شاحنات نقل مواد المقالع التي يتعرض حاليا سائقوها للابتزاز وفرض الغرامات الخيالية. هذه الشاحنات التي يدعي الدرك أنها ممنوعة من السير في الطريق العام بعد السادسة مساءا، والحال أنها تتوفر على بونات مسلمة من أصحاب المقالع المرخصة وتتضمن تاريخ مغادرة المقلع وساعته، كما أن المنع ينصب على استخراج المواد ليلا من المقالع، وليس على أصحاب الشاحنات التي توجد في وضعية قانونية، حيث يعاني مهنيو تلك الشاحنات الويلات جراء ما يتعرضون له كما أسلفنا من “حكرة” وإهانة وابتزاز من طرف الدرك، إضافة إلى حجز شاحناتهم مما يكلفهم خسائر مالية كبيرة دون أدنى اعتبار لأوضاعهم الاجتماعية المتردية، حيث يعملون في ظروف قاسية من أجل كسب لقمة العيش دون أية التفاتة من الجهات المسؤولة.
أما بالنسبة لمحطة أمسكرود فقد عمد الدرك الملكي هناك إلى استعمال الميزان لقياس الحمولة وابتزاز السائقين نتيجة لذلك، مع العلم أن الميزان غير مطبق على الصعيد الوطني لأن ملف تحديد الحمولة ما زال محل شد وجذب بين المهنيين والوزارة الوصية.
وفي هذا الاجتماع طرح الحاضرون ما تعرفه المنطقة من انتشار تهريب الكازوال من الأقاليم الجنوبية وبيعه في واضحة النهار بمركز تين المنصور الموجود في تراب إقليم شتوكة أيت باها على مرآى ومسمع من الجهات المسؤولة التي تغض الطرف عن تلك الأنشطة المشبوهة لأسباب يعرفها الخاص والعام.
وبناءا عليه فإن المكتب الجهوي يعلن ما يلي :
1. استنكاره لما يتعرض له مهنيو الشاحنات بجهة سوس ماسة من ابتزاز وشطط في استعمال السلطة ومضايقات من طرف الدرك الملكي.
2. تنديده بتلك الممارسات والتجاوزات التي تستهدف أرباب وسائقي الشاحنات بمختلف فئاتها عبر المحاور الطرقية بتراب الجهة خصوصا بأقاليم تارودانت، تزنيت، شتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان.
3. مطالبة السادة القائد العام للدرك الملكي والقائد الجهوي ووالي الجهة وعمال الأقاليم المعنية بالتدخل من أجل وضع حد بتلك التعسفات التي فاقت حدود الاحتمال.
4. يقرر تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية جهوية بالحي المحمدي بأكادير على جانب الطريق المؤدية إلى الميناء يوم الثلاثاء 12 ماي 2015 ابتداءا من التاسعة صباحا.
5. يدعو جميع المهنيين إلى التعبئة ورص الصفوف لإنجاح هذه المحطة النضالية.
عن المكتب الجهوي :

تارودانت نيوز
عبدالله ليكاسي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.