اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 5:16 مساءً

 

 

أضيف في : الأحد 10 مايو 2015 - 11:23 صباحًا

 

تارودانت: انفجار حبال شبكة الكهرباء الرابطة بين تارودانت واغرم يخلف خسائر مادية لأسرة بحي بوطويل دوار علف بتارودانت

تارودانت: انفجار حبال شبكة الكهرباء الرابطة بين تارودانت واغرم يخلف خسائر مادية لأسرة بحي بوطويل دوار علف بتارودانت
بتاريخ 10 مايو, 2015

أصبحت شبكة الكهرباء ذات الجهد المتوسط التي تربط مدينة تارودانت بمنطقة اغرم والتي تمر من فوق أسطح المنازل بتارودانت تشكل خطورة بالغة على حياة ساكنة بعض احياء مدينة تارودانت وعلى رأسها ساكنة حي بوطويل بدوار علف بتارودانت مما يستدعي التدخل العاجل لإيجاد حل لحالة الخطر هذه.

زوال أمس السبت :09/05/2015 على الساعة الواحدة تفاجئت أسرة السيد الشويعر يحضيه متقاعد من صفوف القوات المساعدة بتارودانت بحدوث انفجار خيط كهربائي من فئة الجهد المتوسط فوق سطح منزل الأسرة وتسبب في اشتعال النار في محتويات السطح مما أدى الى احراق حمام الدار وآلة غسيل الملابس وتلفاز جديد بالاضافة لشبكة توزيع الإنارة بالمنزل ، وتبين قوة الحريق من خلال الصور ،الخطر الذي كان سيحدث لو صادف الحادث أحد سكان المنزل فوق السطح الذي تتخذ منه الاسرة جزءا لحمام وآخر لغسل الملابس ووضع بعض الحاجيات الخاصة بالمنزل .
image
من جهة أخرى فقد أصاب الحريق الذي تسبب الخيط الكهربائي ذي الجهد المتوسط الذي يمر من فوق عدة منازل في إصابة سيدة بحروق في رجلها .

وصرح السيد الشويعر يحضيه لجريدة تارودانت نيوز بانها المرة الثالثة التي يقع فيها هذا المشكل ، حيث منذ مايقارب سنة وقع انفجار بنفس حبال الكهرباء وتسببت في مقتل مواطن ، والمرة الثانية منذ 06 أشهر وقع نفس المشكل فوق احد منازل الحي وتسبب في اشتعال النار ، وهذه هي المرة الثاثة التي يقع فيه انفجار احد حبال الكهرباء ذات الجهد المتوسط في منزلي،مضيفا بان رجال المطافئ وعمال المكتب الوطني للكهرباء والسلطات لم يحضروا لعين المكان الا بعد حوالي عشرين دقيقة من وقوع الحادث وبعدما شرعت في إطفاء النار لوحدي رغم الخطر المحدق.
image
سكان حي بوطويل إذ يستنكرون هذه الحوادث الخطرة الناجمة عن شبكة الكهرباء ذات الجهد المتوسط الرابطة بين تارودانت واغرم والتي مافتئت تتكرر وتشكل خطرا على حياة ساكنة الحي ،يطالبون من السيد عامل اقليم تارودانت التدخل العاجل لتغيير مسار أعمدة الكهرباء بحبالها العارية والمهترئة حماية لأمن وسلامة أرواح ساكنة الحي.
image
تارودانت نيوز
أحمد الحدري
imageimageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.