اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 12:14 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الجمعة 15 مايو 2015 - 12:56 صباحًا

 

تارودانت .. المسبح الأولمبي بلاسطاح هابشحال تكرا فالشهر.. 2 مليون سنتم و120 ألف ريال ودائما على حساب أبناء المستضعفين من الشعب

تارودانت .. المسبح الأولمبي بلاسطاح هابشحال تكرا فالشهر.. 2 مليون سنتم و120 ألف ريال ودائما على حساب أبناء المستضعفين من الشعب
بتاريخ 15 مايو, 2015

جميل جدا أن تنمي بلدية تارودانت من مداخيل ميزانيتها لما فيه خير الصالح العام..وعلى هذا المنوال تم كراء المسبح الاولمبي بمنطقة لاسطاح بما قدره 2 دمليون سنتم و120 ألف ريال فالشهر بعد إجراء عملية السمسرة.
لكن هذه العملية تمت قبل ازيد من 8 أشهر ولم يسلم المسبح لمكتريه إلا خلال الأسبوع الماضي، أي انه ملزم بأداء واجباته الشهرية ابتداء من شهر ماي 2015 / لكن مكتري المسبح تسلمه وهو في حاجة إلى الكثير من الأشغال الاخرى وهو مايقدم عليه حاليا وهذا ليس هو المهم.
المهم هو إ ذا كان المكتري ملزم باداء هذا المبلغ شهريا فما هي قيمة الواجبات التي سيفرضها و سؤديها الشاب العادي او الطفل او الأسرة التي سيكون لديها العديد من الأطفال للإستفادة من خدمات المسبح.اعتقد انها لن تقل عن 40 درهم في أقصى حدودها وهي كلفة مستحيلة لأصحاب الدخل المحدود وخسارة لابناء الفقراء والمستضعفين وهي عملية تكرس الطبقية في المجتمع وتخلف العديد من المآسي النفسية وتجعل هذا المرفق العام خاصا بالطبقات الميسورة.
كنا ننتظر من المجلس البلدي لتارودانت أو من يسيره أن يشيد مسابح في متناول الشعب والطبقات المسحوقة ويخصص لها اعوانا بلديين لتسييرها ومراقبتها وحراستها سيرا على مايدعيه في قطاعات اخرى…
أما أن يلجأ لكراء مرافق الشعب ويخوصصها بهذا الشكل فهو يضرب في الصميم القدرات الشرائية لأبناء الفقراء ضدا على سياسيته في الإهتمام بها.
أما قضية المسبح المخصص للنساء، المسبح التاريخي، بمجوار المحكمة الإبتدائية فقضية إصلاحه منذ سنوات أصبحت نكتة لدى الشارع الروداني لانه تعود على هذه التخريجات كل صيف وكل حرارة.

تارودانت نيوز
عن:أسراك 24

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.