اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:54 صباحًا
أخبار اليوم

 

 

أضيف في : الجمعة 15 مايو 2015 - 8:45 مساءً

 

جماعة ايمولاس :جمعية أوليم للتنمية المستدامة تنظم الدورة الثانية للأيام الثقافية الأمازيغية

جماعة ايمولاس :جمعية أوليم للتنمية المستدامة تنظم الدورة الثانية للأيام الثقافية الأمازيغية
بتاريخ 15 مايو, 2015

افتتحت اليوم الجمعة 15/05/2015 بجماعة ايمولاس بالاطلس الكبير 40كلم شمال مدينة تارودانت،الدورة الثانية للأيام الثقافية الأمازيغية التي تنظمها جمعية أوليم للتنمية المستدامة بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمندوبية الاقليمية للصحة بتارودانت ،والمندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون ،والجماعة الترابية ايمولاس ، وجمعيات المجتمع المدني بجماعة ايمولاس ،بالاضافة لمنتدى الادب لمبدعي الجنوب.
نشاط هذا اليوم شهد افتتاح المعرض الثقافي للمأثورات الأمازيغية ومنتجات التعاونيات المحلية ،كما تم خلال هذا اليوم تنظيم حملة طبية وتحسيسية لفائدة تلاميذ اعدادية ايمولاس بتعاون مع مندوبية الصحة بتارودانت.
والى جانب ذالك فقد تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات العاملة بقيادة تمالوكت والتي أطرها كل من السادة :إركي محمد عن المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون سوس ماسة، وبركات عبد المجيد منسق التعاونيات بفرع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة بتارودانت.
وعلى هامش هذه الايام الثقافية نظم معرض منتوجات التعاونيات والجمعيات ومعرض المأثورات الأمازيغية ،ومعرض الكتاب العربي والامازيغي،بالاضافة لمعرض الآلات الموسيقية ومعرض صور الفنانين الامازيغيين قديما وحديثا.

هذا وسيعرف يوم غد السبت:16/05/2015 نشاطا مكثفا من الساعة التاسعة ونصف صباحا الى غاية الساعة الثامنة ليلا، سيبتدأ صباحا باستقبال الضيوف المشاركين في الدورة ، ثم انطلاقة الدورة بالاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم ، بعد ذالك سيتناوب على الكلمة كل من :الجمعية المضيفة ثم كلمة الوفود المشاركة.ثم عرض أنشطة تلاميذ وتلميذات المجموعات المدرسية لجماعة ايمولاس.
هذا وستعرف هذه الدورة تنظيم ندوة فكرية حول المنطقة بعنوان:”قبيلة ايمنتاكن وإسهاماتها العلمية والتاريخية والفنية”
سيقوم بتسييرها الاستاذ:مولاي الحسن الحسيني ،وستكون العروض الملقاة حسب الترتيب التالي:
-العرض الاول :الأستاذ احمد بزيد السكتاني
– العرض الثاني :الاستاذ أحمد سلوان
-العرض الثالث: الاستاذ حسن امدوغ
-العرض الرابع :الأستاذ عبد الرحيم ايت عدي
وعلى هامش هذه الندوة سيكون الجمهور على موعد مع قرائة شعرية للأستاذ: رشيد ايت اورنج، تلي ذالك مناقشة عامة.
كما ستتم عملية توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية ، ثم تكريم بعض الشخصيات ، فزيارة المعرض .
وستختتم الدورة بأمسية فنية كبرى بمشاركة فرق مجموعة أحواش ، وإبداعات شعرية أمازيغية لأبناء المنطقة.

تارودانت نيوز
مولاي محمد السكراتي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.