اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:19 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الإثنين 25 مايو 2015 - 12:53 مساءً

 

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان في ندوة حول حقوق الجماعات السلالية في استغلال أراضي الجموع

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان في ندوة حول حقوق الجماعات السلالية في استغلال أراضي الجموع
بتاريخ 25 مايو, 2015

نظمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت يوم الأحد 24 ماي 2015 ندوة حول حقوق الجماعات السلالية في استغلال أراضي الجموع وذلك بقاعة المغرب العربي بتارودانت ، وقد أشرف أعضاء المكتب على تقديم عرض عام حول الاطار التاريخي والتشريعي لأراضي الجموع بالمغرب وكذا المشاكل التي تغرق فيها الجماعات السلالية بسبب سوء تدبير الوزارة الوصية لهذه الأراضي وكذا غياب رؤية واضحة لتسوية عادلة لتلك المشاكل . كما تناول النقاش مشاكل الجماعة السلالية لأهل تارودانت كنموذج حيث عبر أعضاء الجماعة عن استيائهم العميق من تماطل وزارة الداخلية وتلكؤها في انصاف ذوي حقوق وطالبوا بتمكينهم من اختيار نواب يسهرون على رعاية مصالحهم . كما حذروا المجلس البلدي للمدينة من مغبة الترامي على الأراضي التي بحوزة السلاليين وجددوا تأكيدهم على مواصلة النضال باستماتة في سبيل الدفاع على حقوقهم المشروعة . وان قضيتهم ورثوها عن ابائهم وانهم عازمون توريثها لأبنائهم الى ان تنصف الجماعة السلالية لأهل تارودانت.

تارودانت نيوز هشام الهواري

imageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.