اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 2:33 مساءً
أخبار اليوم
البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج            هم و نحن            الكاتبة الفلسطينية منى طاهر في ضيافة اتحاد كتاب المغرب فرع الصويرة            تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .            بالصور …ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتفل بتلاميذها المتفوقين وتكرم متقاعديها            ثانوية الإمام مسلم الإعدادية بمديرية تارودانت تفوز بجائزة المدرسة الدوليةISA            خليها فيد الله ..عنوان عمل فني متميز            سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تستقبل الطلبة المستفيدين من البرنامج -إيراسموس +: 900 منحة كل عام للمغرب            نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 9:03 صباحًا

 

​النقابة الوطنية للنقل (ك د ش) بتارودانت تراسل الوزير المنتدب في النقل واللوجستيك

​النقابة الوطنية للنقل (ك د ش) بتارودانت تراسل الوزير المنتدب  في النقل واللوجستيك
بتاريخ 26 مايو, 2015

وجه المكتب الاقليمي لسيارات الأجرة التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت رسالة للسيد الوزير المنتدب في النقل واللوجستيك -مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية -بالرباط -توصلت تارودانت نيوز بنسخة منها جاء فيها:

الموضوع : تذكير في شأن طلب عقد اجتماع اللجنة الوطنية للنقل.
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وبعد،
يشرفنا أن نوجه إلى سيادتكم المحترمة هذه الرسالة التذكيرية بخصوص مطلبنا الرامي إلى عقد اجتماع اللجنة الوطنية للنقل، للبث في طلبات تغيير الخطوط الخاصة بالنقل المزدوج الذي يهم حوالي 32 حالة تعمل بالمحور الطرقي الرابط بين بلدية تالوين إلى أولاد تايمة والذي سبق للجنة الإقليمة للنقل المنعقدة بعمالة تارودانت خلال شهر أبريل 2013 أن صادقت على تلك الطلبات، علما أن هذا المحور يعرف تغطية شاملة من طرف سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين وحافلات النقل بين الجماعات (الكرامة)، وبالتالي فإن اشتغال النقل المزدوج بهذا المحور وغيره قد أضر كثيرا بمصالح مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة، نظرا للمضايقات والمنافسة غير المشروعة التي يتعرضون لها من طرف أصحاب ذلك النقل. ومن بينها عدم احترام المسارات المرخص بها، وعدم إكمال الخط إلى نهايته.
إضافة إلى تجاوز العدد القانوني للركاب وحمل الممنوعات في بعض الأحيان، وعدم احترام أماكن التوقف، مما جعل الإقليم يعيش حالة فوضى حقيقية. هذه الوضعية قد أثرت سلبا على قطاع سيارات الأجرة الذي أصبح حاليا مهددا بالإفلاس، مع ما يتبع ذلك من تشريد الأسر والعائلات التي تتخذه مورد رزقها الوحيد.
كما نحيط سيادتكم علما أن جميع مستغلي النقل المزدوج بالإقليم هم من أصحاب (الشكارة) أي المضاربين في القطاع والذين يلهثون وراء الربح السريع، كما أنهم يزاولون مهنا أخرى، كالفلاحة والتجارة والعقار وغير ذلك من المشاريع المربحة، وبالتالي فإنه لا مجال لاستحضار البعد الاجتماعي في حالة هؤلاء المضاربين والمتطفلين على القطاع. كما أن ما قاموا به من تعرض ليس الهدف منه سوى ربح الوقت وإبقاء الأوضاع على ما هي عليه، رغم أن الجميع وعلى رأسهم الوزارة الوصية يقرون بأن النقل المزدوج قد أحدث لفك العزلة والاشتغال داخل العالم القروي والمناطق النائية.
لذا، فإننا نلتمس من سيادتكم التدخل قصد عقد اجتماع تلك اللجنة في أقرب الآجال، إنصافا لمهنيي القطاع.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
والسلام
​​​​​عن المكتب

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.