اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 4:26 مساءً
أخبار عاجلة
الاعداد الذكي للامتحان بثانوية الحسن الثاني التأهيلية /آسفي            المحمدية: مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام حول موضوع “دور الجهة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية” للباحث أبوبكر الناصري الشرقاوي تحت إشراف الدكتور امحمــــد الداســـــر.            جمعية مستغلي المياه لاغراض الزراعة بإغرم جماعة تيمولاي باقليم كلميم تعاني تعطيل مشروعها الفلاحي.            إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للأنشودة الطفل الامازيغي في دورته الثانية            في ندوة حول موضوع ” الفلسفة و اليومي ” نظمتها الثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بأولاد تايمة            بالفيديو.. ناصر الظنحاني سعيد بردود فعل الجمهور على “فريج الطيبين”            المهرجان الدولي للسنيما و التاريخ بتارودانت مولود فني يحتاج الى ترويض            تارودانت :المجتمع المدني بجماعتي تتاوت وأمالو باقليم تارودانت يطالب وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل لإتمام بنايات إعدادية المستقبل            جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ
            أخيرا تم فك لغز ظاهرة السرقة التي حيرت ساكنة جماعتي اداوكيلال وايت ايكاس           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 9:03 صباحًا

 

​النقابة الوطنية للنقل (ك د ش) بتارودانت تراسل الوزير المنتدب في النقل واللوجستيك

​النقابة الوطنية للنقل (ك د ش) بتارودانت تراسل الوزير المنتدب  في النقل واللوجستيك
بتاريخ 26 مايو, 2015

وجه المكتب الاقليمي لسيارات الأجرة التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت رسالة للسيد الوزير المنتدب في النقل واللوجستيك -مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية -بالرباط -توصلت تارودانت نيوز بنسخة منها جاء فيها:

الموضوع : تذكير في شأن طلب عقد اجتماع اللجنة الوطنية للنقل.
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وبعد،
يشرفنا أن نوجه إلى سيادتكم المحترمة هذه الرسالة التذكيرية بخصوص مطلبنا الرامي إلى عقد اجتماع اللجنة الوطنية للنقل، للبث في طلبات تغيير الخطوط الخاصة بالنقل المزدوج الذي يهم حوالي 32 حالة تعمل بالمحور الطرقي الرابط بين بلدية تالوين إلى أولاد تايمة والذي سبق للجنة الإقليمة للنقل المنعقدة بعمالة تارودانت خلال شهر أبريل 2013 أن صادقت على تلك الطلبات، علما أن هذا المحور يعرف تغطية شاملة من طرف سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين وحافلات النقل بين الجماعات (الكرامة)، وبالتالي فإن اشتغال النقل المزدوج بهذا المحور وغيره قد أضر كثيرا بمصالح مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة، نظرا للمضايقات والمنافسة غير المشروعة التي يتعرضون لها من طرف أصحاب ذلك النقل. ومن بينها عدم احترام المسارات المرخص بها، وعدم إكمال الخط إلى نهايته.
إضافة إلى تجاوز العدد القانوني للركاب وحمل الممنوعات في بعض الأحيان، وعدم احترام أماكن التوقف، مما جعل الإقليم يعيش حالة فوضى حقيقية. هذه الوضعية قد أثرت سلبا على قطاع سيارات الأجرة الذي أصبح حاليا مهددا بالإفلاس، مع ما يتبع ذلك من تشريد الأسر والعائلات التي تتخذه مورد رزقها الوحيد.
كما نحيط سيادتكم علما أن جميع مستغلي النقل المزدوج بالإقليم هم من أصحاب (الشكارة) أي المضاربين في القطاع والذين يلهثون وراء الربح السريع، كما أنهم يزاولون مهنا أخرى، كالفلاحة والتجارة والعقار وغير ذلك من المشاريع المربحة، وبالتالي فإنه لا مجال لاستحضار البعد الاجتماعي في حالة هؤلاء المضاربين والمتطفلين على القطاع. كما أن ما قاموا به من تعرض ليس الهدف منه سوى ربح الوقت وإبقاء الأوضاع على ما هي عليه، رغم أن الجميع وعلى رأسهم الوزارة الوصية يقرون بأن النقل المزدوج قد أحدث لفك العزلة والاشتغال داخل العالم القروي والمناطق النائية.
لذا، فإننا نلتمس من سيادتكم التدخل قصد عقد اجتماع تلك اللجنة في أقرب الآجال، إنصافا لمهنيي القطاع.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
والسلام
​​​​​عن المكتب

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.