اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:09 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 9:29 صباحًا

 

دراسة: تناول فيتامين E يقلل الإصابة بمرض “الماء الأبيض” في العين بنسبة 27%

دراسة: تناول فيتامين E يقلل الإصابة بمرض “الماء الأبيض” في العين بنسبة 27%
بتاريخ 26 مايو, 2015

توصل باحثون في جامعة “تشينغدو” الصينية؛ إلى أنَّ استهلاك الإنسان للمأكولات التي تحوي فيتامين E؛ يقلل بنسبة 27% خطر الإصابة بمرص الساد (الماء الأبيض)، الذي يصيب العين عند المسنين.

وأجرى الخبراء بحثهم على 250 ألف شخص، وتوصلوا إلى أنَّ المأكولات كالسبانخ وبروكولي (قرنبيط أخضر) والمكسرات الغنية بفيتامين E؛ تقلل من خطر الإصابة بمرض الساد.

وأكد الدكتور “يوفي كانغ” – أحد المشرفين على البحث – أنهم توصلوا إلى أنَّ مضاعفة استهلاك الشخص يومياً لفيتامين E بمعدل 7 مغ؛ سيقلل مستقبلا من خطر الإصابة بمرض الساد.

ويكثر وجود فيتامين E في المكسرات، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والزيتون، والفاصوليا، وفول الصويا، والخضار الورقية، والأفوكادو، كما تتوافر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامين في أطعمة مثل: الأرزّ الأسمر، والذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم. بعض مصادر فيتامين E تشمل أيضا البرسيم، والهندباء، والكتان، ونبات القراص، ثمر الورد البري.

يشار إلى أن الساد Cataract أو الماء الأبيض؛ هو مرض يصيب عدسة العين الطبيعية القائمة خلف الحدقة، فيعتمها ويفقدها شفافيتها مما يسبب ضعفاً في البصر دون وجع أو ألم، ويعاني المصاب بالساد من تحسسه للإنارة المبهرة والقوية مع ضعف في النظر ليلاً، وقد يصيب عيناً واحدةً أو كلا العينين.

تاور انت نيوز
شيما طحان/الاناضول

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.