اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018 - 9:18 مساءً
أخبار اليوم
المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 9:29 صباحًا

 

دراسة: تناول فيتامين E يقلل الإصابة بمرض “الماء الأبيض” في العين بنسبة 27%

دراسة: تناول فيتامين E يقلل الإصابة بمرض “الماء الأبيض” في العين بنسبة 27%
بتاريخ 26 مايو, 2015

توصل باحثون في جامعة “تشينغدو” الصينية؛ إلى أنَّ استهلاك الإنسان للمأكولات التي تحوي فيتامين E؛ يقلل بنسبة 27% خطر الإصابة بمرص الساد (الماء الأبيض)، الذي يصيب العين عند المسنين.

وأجرى الخبراء بحثهم على 250 ألف شخص، وتوصلوا إلى أنَّ المأكولات كالسبانخ وبروكولي (قرنبيط أخضر) والمكسرات الغنية بفيتامين E؛ تقلل من خطر الإصابة بمرض الساد.

وأكد الدكتور “يوفي كانغ” – أحد المشرفين على البحث – أنهم توصلوا إلى أنَّ مضاعفة استهلاك الشخص يومياً لفيتامين E بمعدل 7 مغ؛ سيقلل مستقبلا من خطر الإصابة بمرض الساد.

ويكثر وجود فيتامين E في المكسرات، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والزيتون، والفاصوليا، وفول الصويا، والخضار الورقية، والأفوكادو، كما تتوافر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامين في أطعمة مثل: الأرزّ الأسمر، والذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم. بعض مصادر فيتامين E تشمل أيضا البرسيم، والهندباء، والكتان، ونبات القراص، ثمر الورد البري.

يشار إلى أن الساد Cataract أو الماء الأبيض؛ هو مرض يصيب عدسة العين الطبيعية القائمة خلف الحدقة، فيعتمها ويفقدها شفافيتها مما يسبب ضعفاً في البصر دون وجع أو ألم، ويعاني المصاب بالساد من تحسسه للإنارة المبهرة والقوية مع ضعف في النظر ليلاً، وقد يصيب عيناً واحدةً أو كلا العينين.

تاور انت نيوز
شيما طحان/الاناضول

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.