اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:18 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الجمعة 29 مايو 2015 - 11:28 مساءً

 

ساكنة الأحياء الهامشية بتارودانت تحتج على المجلس البلدي

ساكنة الأحياء الهامشية بتارودانت تحتج على المجلس البلدي
بتاريخ 29 مايو, 2015

نظمت ساكنة أحياء المعديات وبوتاريالت وأيت قاسم وزاوية بلغازي ورك أشبار، وقفة احتجاجية ضد سياسة التهميش والاقصاء التي ينهجها المجلس البلدي بتارودانت تجاه ملفهم المطلبي الذي يتجلى في ربط منازلهم بقنوات الصرف الصحي، هذا الملف وحسب التنسيقية المحلية لتلك الأحياء، فإنه قد عمر طويلا منذ سنة 2009 ،وهو مطروح على طاولة الاجتماعات والدورات داخل البلدية التي لم تعره أي اهتمام بل تواجهه بسياسة التسويف التي أبان الزمان عن زيفها.
وفي تدخل المستشار البرلماني عن العدالة والتنمية فقد عبر عن استنكاره الشديد حول سياسة التهميش والإقصاء التي نهجتها البلدية تجاه تلك الاحياء التي تعاني من هجومات المتكررة للحشرات (البعوض) التي أصبحت تشكل خطرا على الساكنة وخصوصا منهم الأطفال.
وقال المستشار البرلماني بصريح العبارة ” من العيب والعار أن تقتصر مطالب الساكنة في شبكة الصرف الصحي في أن المغرب قطع أشواطا في تحقيق المطالب المشروعة وخلق التنمية الشاملة”.
كما أكد أن هناك ” جنود الخفاء والخفافيش تتحرك من أجل طمس الملف من خلال توزيع الاسمنت من أجل عملية تبليط الأحياء كأسلوب لتحويل المطالب”.
وللتذكير فإن الساكنة كانت نيتها تنظيم مسيرة نحو مقر البلدية لكن السلطات المحلية لم تمنحها الترخيص بدواعي الحفاظ على الأمن.
وفي الختام فإن الساكنة هددت باعتصام مفتوح أمام مقر البلدية إذ لم تستجب البلدية لمطالبهم خلال خمسة عشر يوما القادمة.

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.