اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:44 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : السبت 30 مايو 2015 - 12:00 صباحًا

 

في ندوة للباحثين في دكتوراه الخطاب السردي: النقد الروائي ومقتضيات المنهج

في ندوة للباحثين في دكتوراه الخطاب السردي: النقد الروائي ومقتضيات المنهج
بتاريخ 30 مايو, 2015

على عادته في نهاية كل موسم دراسي جامعي ، يعقد تكوين دكتوراه تحليل الخطاب السردي بإشراف مختبر السرديات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدار البيضاء الندوة العلمية الثانية في محور : ( النقد الروائي بالمغرب : مسارات معرفية وتجارب منهجية ) وذلك يوم الخميس 4 يونيو 2015 بقاعة الندوات بالكلية ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا .
ويتصل الموضوع العام لبرنامج الندوة بمحاولة فهم بعض التجارب المنجزة ضمن النقد المغربي المعاصر في مجال السرد، خاصة تلك التي تتميز بعمقها المعرفي وجدارتها المنهجية وراهنيتها الثقافية. فالمشروع النقدي- بالنسبة لهذا البرنامج- يشمل مجموع الإنجازات البحثية والتجارب النقدية التي أنجزها الناقد المغربي المعاصر في مجال السرد الأدبي (أو السرد عموما)، من خلال ما تستوفيه من مقتضيات الوضوح المنهجي والصرامة العلمية، فضلا عن الطابع الأطروحي والطموح المعرفي.
وقد تم التركيز ، في هذه الحلقة عبى التجارب التالية في انتظار استكمال باقي التجارب :
أحمد اليبوري – محمد برادة – حميد لحمداني – سعيد يقطين – حسن بحراوي – عبد العالي بوطيب – محمد أنقار – عبد الملك أشهبون – رشيد بنحدو- أحمد فرشوخ – شرف الدين ماجدولين – عبد الفتاح كليطو – الميلود عثماني – عبد الفتاح الحجمري .
يشارك ،في هذا اللقاء ،الطلبة الباحثون في الدكتوراه بأوراق خضعت للتتبع والتحكيم :
محمد محي الدين – سالم الفائدة- ميلود الهرمودي- سلمى براهمة – نادية شفيق- سليمان حجاجي- محمد العناز – مليكة لشهب- منيرة الزغيمري- عبد العزيز الظيف- يونس لشهب- ابراهيم أزوغ – عبد الواحد عبدوني- ناصر ليديم.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.