اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:04 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : السبت 30 مايو 2015 - 12:00 صباحًا

 

في ندوة للباحثين في دكتوراه الخطاب السردي: النقد الروائي ومقتضيات المنهج

في ندوة للباحثين في دكتوراه الخطاب السردي: النقد الروائي ومقتضيات المنهج
بتاريخ 30 مايو, 2015

على عادته في نهاية كل موسم دراسي جامعي ، يعقد تكوين دكتوراه تحليل الخطاب السردي بإشراف مختبر السرديات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدار البيضاء الندوة العلمية الثانية في محور : ( النقد الروائي بالمغرب : مسارات معرفية وتجارب منهجية ) وذلك يوم الخميس 4 يونيو 2015 بقاعة الندوات بالكلية ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا .
ويتصل الموضوع العام لبرنامج الندوة بمحاولة فهم بعض التجارب المنجزة ضمن النقد المغربي المعاصر في مجال السرد، خاصة تلك التي تتميز بعمقها المعرفي وجدارتها المنهجية وراهنيتها الثقافية. فالمشروع النقدي- بالنسبة لهذا البرنامج- يشمل مجموع الإنجازات البحثية والتجارب النقدية التي أنجزها الناقد المغربي المعاصر في مجال السرد الأدبي (أو السرد عموما)، من خلال ما تستوفيه من مقتضيات الوضوح المنهجي والصرامة العلمية، فضلا عن الطابع الأطروحي والطموح المعرفي.
وقد تم التركيز ، في هذه الحلقة عبى التجارب التالية في انتظار استكمال باقي التجارب :
أحمد اليبوري – محمد برادة – حميد لحمداني – سعيد يقطين – حسن بحراوي – عبد العالي بوطيب – محمد أنقار – عبد الملك أشهبون – رشيد بنحدو- أحمد فرشوخ – شرف الدين ماجدولين – عبد الفتاح كليطو – الميلود عثماني – عبد الفتاح الحجمري .
يشارك ،في هذا اللقاء ،الطلبة الباحثون في الدكتوراه بأوراق خضعت للتتبع والتحكيم :
محمد محي الدين – سالم الفائدة- ميلود الهرمودي- سلمى براهمة – نادية شفيق- سليمان حجاجي- محمد العناز – مليكة لشهب- منيرة الزغيمري- عبد العزيز الظيف- يونس لشهب- ابراهيم أزوغ – عبد الواحد عبدوني- ناصر ليديم.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.