اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:37 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 4 يونيو 2015 - 11:51 مساءً

 

تارودانت: غابات البلوط بجماعة تافراوتن تتعرض للإبادة

تارودانت: غابات البلوط بجماعة تافراوتن تتعرض للإبادة
بتاريخ 4 يونيو, 2015

في غياب اي مراقبة للثروة الغابوية بالاطلس الكبير ،كتفت عصابات سرقة و إبادة أشجار البلوط حملاتها خلال المدة الاخيرة بمنطقة “تزي أوغنجا”بين دواوير تمسلوت وتكديشت بجماعة سبت تافراوتن اقليم تارودانت على الحدود مع جماعة اركانة من عمليات التقطيع العشوائي لأشجار البلوط مما اصبح يهدد بالقضاء على الغابة كليا.

وفي اتصال لشهود عيان من المنطقة مع تارودانت نيوز أكدوا بان هذه العصابات المختصة في قطع وإبادة أشجار البلوط تشتغل ليلا ، وتعمد لحيلة ازالة خيوط المكابح من سيارات نقل الأخشاب حتى لا تشاهد المصابيح الخلفية أثناء الضغط على الكابح خلال عملية الهبوط من الجبل،كما يتم نقل أخشاب البلوط بواسطة سيارات من نوع بيكوب “نيسان وديهاتس” لبيعها لاصحاب الأفرنة بكل من سوق سبت جماعة تافراوتن وتامسولت ،وسوق احد ايمولاس .

هذا ويؤكد أبناء المنطقة انه في حالة ما اذا لم تتدخل الجهات المسؤولة لحماية الغابات والمجال البيئي بوضع حد لهذه العصابات التي تبيد الغابات ،فإنها ستقضي في وقت وجيز على كل أشجار البلوط المتواجدة بالمنطقة كما قضت عليها سابق بجماعة أركانة.
image
image
تارودانت نيوز
احمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.