اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:05 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الجمعة 5 يونيو 2015 - 7:21 مساءً

 

محمد جمال الدين الناصفي..دعك من كلاب الساحة

محمد جمال الدين الناصفي..دعك من كلاب الساحة
بتاريخ 5 يونيو, 2015

دعك منهم ، ودعنا منهم ، يكفيك شرفاً أن أسلافك هم أول من بايع الرسول صلى الله عليه وسلم من المغرب ،وانه صلى الله عليه وسلم هو من لقبهم بلقبهم الذي يحملونه كابر عن كابر الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

فمن الذي لا يعرف الناصفي ، يكفي الناصفي شرفاً انه أينما حل وارتحل يجد مكانه بين الناس ،فهو صاحب النكتة ، والظل الخفيف ، هو القصير القامة ، لكنه الطويل العريض القيمة و الهمة والكرامة ، هو الشريف ذو الحسب والنسب ، هو المناضل ابن المناضل ، هو المعلم والأستاذ والسياسي والفنان والممثل ، هو الصحافي الجامع ، هو الذي لا يمل الحديث معه ، ان كنت مريضا أرشدك للدواء وانت ضاحك ، وان كنت قلقا عبوسا أنساك بحديثه كل أشجانك ، هو الصديق المحبوب أينما حل وارتحل.
دعك منهم يا جمال ، ان كان كل كلب عوى ألقمته حجرا مابقي في تارودانت من أحجار،الذين يرمونك بالنقص هم الناقصون فعلا ، هم ليس لديهم ما يغار منه او يحسدون عليه ، أما أنت فلك الكثير مما يغارون منه ويحسدونك عليه ،
ألا تعلم أنهم يحسدونك على حب الناس لك، ألا تعلم أنهم يغارون منك لأنك تملك قلما يقطر ذهبا ،وبديهة سريعة
،وأسلوبا متفردا ، الا تعلم انك جئت بعدهم وأصبحت في مقدمتهم ، أفلا تعلم بان الذي شغل نفسه بك إنما لغل وحسد لأنك في المقدمة ، فلا تشغل نفسك انت به وهو ذيل المؤخرة.

واعلم يا جمال انا نحبك انت كما انت وكيفما كنت وبكل ما فيك ، فكل ما فيك جميل فابق كما كنت ، لأنك بدونه لست انت ، اما النكرة العرة فمن حسدها وغلها وغيرتها منك تعوي وتموء ، فلا تأبه لها واثركها مع كلاب الساحة لا تعرها اهتمامك.

يا صاحب “أسراك 24 ” لقد أتحفتنا بوجودك معنا ، وأضفت للمشهد الاعلامي بتارودانت ما كان ينقصه ، فتابع سيرك ومسيرك، ولا تلتفت لنباح كلاب الساحة ، ومواء القطط بها ، انها فقط تريد ان تلهيك عن سيرك ومسيرك ورسالتك الاعلامية ، ودع العقارب تموت بسمها .

يا صاحب الجرأة في النقد ، والمستملحات في البسط ، يامن تنحني القامات العليا للسلام اليه ، اعلم انك محبوب ، بكل ما فيك ، وليعلم الخاسئون انك في قلوبنا واعيننا ، فتحية لك مني ومن كل زملائك في اتحاد الجرائد الالكترونية ، هي رسالة فقط لمن يعنيه الأمر أردت أن أبلغها كي يعلم ان لكل شيء حد لا ينبغي تجاوزه.

image
تارودانت نيوز
احمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.