اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 10:47 صباحًا
أخبار اليوم
28 طائرة مدنية وعسكرية لنقل 5 آلاف مشجع جزائري إلى مصر لمتابعة نهائي «الكان»            ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميا            تارودانت: الكلاب الضالة تهدد سلامة المواطنين والمواشي بجماعة اداوكماض            توشيح عبد الصمد قيوح من طرف السفير البرازيلي بالمغرب            تارودانت: اختتام فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الجهوي للمرأة المبدعة بسيدي بورجا            نداء انساني :”مليكة” من تارودانت تناشد المحسنين لاجراء عملية مستعجلة وخطيرة            من ينقد آخر السواقي التاريخية من اعتداءات المضاربين العقاريين بتارودانت ؟            الفلسطينيون خشبة نجاة الإسرائيليين            جمعية الفردوس للتنمية و الأعمال الإجتماعية حي إحيا أو طالب بتارودانت في حفل بهيج لمحو الامية بتارودانت            (#خليه_احنقز _بوحدو) حملة مقاطعة ملتقى التبوريدة بمدينة تارودانت على مواقع التواصل الاجتماعي تعري الواقع المزري للمدينة           

 

 

أضيف في : الأحد 14 يونيو 2015 - 1:53 مساءً

 

جون أفريك…التكوين الديني بالمغرب أضحى منتوجا قابلا للتصدير

جون أفريك…التكوين الديني بالمغرب أضحى منتوجا قابلا للتصدير
بتاريخ 14 يونيو, 2015

كتبت أسبوعية (جون أفريك) في عددها الصادر اليوم الاحد ، أن التكوين الديني بالمغرب القوي بتجربته، أضحى منتوجا قابلا للتصدير.
وذكرت الاسبوعية في هذا الصدد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استجاب لطلب عدد من رؤساء الدول الواقعة جنوب الصحراء ، من أجل تكفل المملكة بتكوين أئمة أفارقة، مضيفة أن هناك أيضا طلبات في هذا الشأن من بلدان كالمملكة المتحدة وكندا وايطاليا والسويد وحتى الهند.
وأكدت الاسبوعية التي أنجزت تقارير حول معهد محمد السادس لتكوين الائمة والمرشدين والمرشدات، الذي تم تدشينه في مارس الماضي ، ان هذه المؤسسة تعتبر أرضية جديدة تتيح للمملكة تحقيق إشعاعها بإفريقيا والعالم.
وأضافت أن هدف المعهد الذي يقترح تكوينا دينيا، أو دورة لاستكمال التكوين لفائدة طلبة من مختلف الجنسيات ، يكمن في تكوين أئمة متنورين ، يقظين ومستقلين في مواجهة المد المتطرف ، مشيرة إلى أن هذا التكوين يرمي إلى التصدي لانحرافات الجهاديين، من خلال معرفة أفضل بالممارسات الاسلامية.وأكدت أن هذا المعهد في طريقه لاحياء تجارب الجامعات الاسلامية القديمة، التي يلتقي فيها الباحثون عن العلم والحكمة .ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.