اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 3:06 مساءً
أخبار عاجلة
المديرية الإقليمية بكلميم تعتزم تنظيم حفل التميز بحلة جديدة            مركز موارد التعليم الأولي بمديرية تارودانت ينظم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم            المجتمع المدني باقليم تارودانت يتعزز بجمعية الدفاع عن المستهلك وحماية البيئة            بالصور.. رنا عتيق تخوض اولى تجاربها التمثيلية في “حالة”            طقوس ليلة القدر تدخل الفرحة على أطفال وفتيات مركز حماية الطفولة للاأمينة بتارودانت‬            أكادير: السيد محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة‎            عشر سنوات من مھرجان فیدادوك …‎عشر سنوات من الفیلم الوثائقي بالمغرب            الخيمة الشعرية الرمضانية عادة لنادي القلم المغربي لكريم الشعراء            أكادير : فريق كهربائيي سوس يحرز لقب دوري الشبيبة العاملة للمرة الثالثة على التوالي            مستجدات النسخة الثالثة من مسابقة جواهر القرآن الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بتارودانت           

 

 

أضيف في : الجمعة 26 يونيو 2015 - 5:16 مساءً

 

مدافع تارودانت سرقت أم أعيرت ومتى تعود لمكانها؟

مدافع تارودانت سرقت أم أعيرت  ومتى تعود لمكانها؟
بتاريخ 26 يونيو, 2015

مع إطلالة كل رمضان يتذكر أهل تارودانت طلقات المدفع الكبير الثلاثة إعلانا بحلول رمضان ، وعند كل إفطار ، كان هناك مدفع كبير أمام دار المخزن القديمة (الباشوية القديمة)،كان الوسيلة الوحيدة والرئيسية لإعلان رمضان او اعلان ساعة الافطار ، واستمر ذالك عقودا الى سنوات الثمانينات من القرن الماضي.
لم يكن هذ المدفع الكبير وحده الذي اختفى ، بل اختفت معه 04 مدافع أخرى متوسطة ، واستبدلت بأخرى صغيرة ، اثنتان منها امام الباشوية القديمة واثنان امام العمالة ، وكان آخر مدفع اختفى منذ 03سنوات وكان محله بدار الباشوية .
ان الغريب في الأمر أن جل هذه المدافع التي اختفت من تارودانت ، اختفت في عهد المجلس البلدي الحالي اي من سنة 1992الى 2011.دون أن يحرك المجلس البلدي ساكنا .
وبالمقابل نجد مدينة الصويرة لازالت محافظة على مدافعها كماهي ولم تطلها يد سارق ولا عابث لان في الصويرة منتخبون يغارون على ثراث مدينتهم .

تارودانت نيوز
أحمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.