اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 9:08 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الجمعة 26 يونيو 2015 - 5:16 مساءً

 

مدافع تارودانت سرقت أم أعيرت ومتى تعود لمكانها؟

مدافع تارودانت سرقت أم أعيرت  ومتى تعود لمكانها؟
بتاريخ 26 يونيو, 2015

مع إطلالة كل رمضان يتذكر أهل تارودانت طلقات المدفع الكبير الثلاثة إعلانا بحلول رمضان ، وعند كل إفطار ، كان هناك مدفع كبير أمام دار المخزن القديمة (الباشوية القديمة)،كان الوسيلة الوحيدة والرئيسية لإعلان رمضان او اعلان ساعة الافطار ، واستمر ذالك عقودا الى سنوات الثمانينات من القرن الماضي.
لم يكن هذ المدفع الكبير وحده الذي اختفى ، بل اختفت معه 04 مدافع أخرى متوسطة ، واستبدلت بأخرى صغيرة ، اثنتان منها امام الباشوية القديمة واثنان امام العمالة ، وكان آخر مدفع اختفى منذ 03سنوات وكان محله بدار الباشوية .
ان الغريب في الأمر أن جل هذه المدافع التي اختفت من تارودانت ، اختفت في عهد المجلس البلدي الحالي اي من سنة 1992الى 2011.دون أن يحرك المجلس البلدي ساكنا .
وبالمقابل نجد مدينة الصويرة لازالت محافظة على مدافعها كماهي ولم تطلها يد سارق ولا عابث لان في الصويرة منتخبون يغارون على ثراث مدينتهم .

تارودانت نيوز
أحمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.