اليوم السبت 17 أغسطس 2019 - 11:35 مساءً

 

 

أضيف في : السبت 27 يونيو 2015 - 12:42 مساءً

 

عامل اقليم تارودانت يترأس افتتاح احتفالية الذكرى 54 لوفاة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه

عامل اقليم تارودانت يترأس افتتاح  احتفالية الذكرى 54 لوفاة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه
قراءة بتاريخ 27 يونيو, 2015

أشرف اليوم السبت 10 رمضان 1436ه /27/06/2015 بقاعة الندوات بتارودانت السيد فؤاد لمحمدي عامل اقليم تارودانت على افتتاح أنشطة مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، تخليدا للذكرى 54 لوفاة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه، بندوة علمية في موضوع “محمد الخامس بين المحافظة والتجديد”.

افتتحت الندوة على الساعة ال10صباحا بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ أيت لحسن أو علي إمام وخطيب مسجد عائشة أم المؤمنين.
بعد ذالك استمع الحضور لكلمة السيد عامل اقليم تارودانت ، ثم كلمة رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة ، فكلمة فقهاء المدارس العتيقة .وأعقب ذالك قصيدة بالمناسبة للشاعر محمد مستقيم إمام وخطيب مسجد الخربة بجماعة وادي الصفا شتوكةأيت بها.
image
وعلى الساعة11 صباح انطلقت الجلسةالعلمية من تسيير الأستاذ محمد الحاتمي (كلية الآداب والعلوم الانسانية -أكادير)
وتناول الشق الاول للندوة عرضا حول “الملك المجاهد محمد الخامس وارتباطه بالأصالة المغربية ” و الذي ألقاه الاستاذ:محمد العسري (إمام وخطيب مسجد أزرو-إقليم انزكان ايت ملول)
ثم الموضوع الثاني من الندوة تناول جانب ” تأسيس أجهزة الدولة الحديثة في عهد المغفور له محمد الخامس انفتاح وتبصر” وقد القى العرض الدكتور:عبد الصمد شرحبيلي (المحكمة التجارية -أكادير) ، ثم تلى ذالك مرحلة المناقشة .
image
وبالموزاة مع ذالك فقد سطرت المؤسسة برنامجا موازيا لامسيات دينية شيقة بساحة 20 غشت ،مباشرة بعد صلاة التراويح ابتداء من اليوم 10رمضان الى غاية يوم الثلاثاء:27 رمضان1436 ه ، وستعرف هده الأمسيات الدينية الليلية بمناسبة الذكرى ؛القاء عروض دينية امام الجمهور ومناقشتها من طرفه، وقراءات قرآنية ، وأمداح نبوية ، وأحاديث نبوية مختارة ،وأسئلة للجمهور تتوج بجوائز تشجيعية ، للفائزين .
image
هذا وستتميز أمسية اليوم السبت عاشر رمضان بختم القرآن الكريم ، ترحما على فقيدي العروبة والإسلام ، جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.
من جهة أخرى فستختتم هذ الأمسيات بإفطار جماعي لفائدة المعوزين والمحتاجين بإقليم تارودانت ( اولاد التايمة -تارودانت-أولاد برحيل) يوم 27 رمضان 1436ه، بنفس الساحة 20 غشت.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري
imageimageimageimageimageimage
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.