اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:39 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : السبت 27 يونيو 2015 - 2:42 مساءً

 

العدل والحسان بتارودانت تخرج في وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام الصادرة في حق أحرار مصر

العدل والحسان بتارودانت تخرج في وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام الصادرة في حق أحرار مصر
بتاريخ 27 يونيو, 2015

للمرة الثانية بتارودانت تخرج جماعة العدل والاحسان في وقفة احتجاجية في إطار الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ضد أحكام الإعدام الصادرة من قبل الحكم العسكري في مصر في حق أحرار مصر الرافضين للانقلاب .
وكانت الجماعة قد دعت الى هذه الوقفة التي نظمتها ليلة أمس الجمعة:26/06/2015 بساحة 20 غشت على الساعة ال 10 ونصف ليلا مباشرة بعد صلاة التراويح ،منذ اول امس الخميس وصباح امس الجمعة مستعملة في ذالك الاتصال المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتجدر الاشارة الى ان الجماعة قد لجأت الى استغلال الساحات العموية التي تشهد عادة تواجد كثيف لساكنة تارودانت لتبليغ رسالتها في ضل عملية شد الحبل بينها وبين الدولة المغربية .
وكالمعتاد فقد ردد المشاركون في الوقفة شعارات منددة بالحكم العسكري الانقلابي في مصر ، مستنكرة لأحكام الإعدام الصادرة في حق أحرارمصر الرافضين للانقلاب العسكري الدموي ،وفي حق الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي الذي يعتبر اول رئيس منتخب بطريقة ديموقراطية في تاريخ مصر الجمهوري، كما عرفت الوقفة أيضاً شعارات مؤيدة لثوار مصر الأحرار.

وبهذه الوقفة تكون جماعة العدل والاحسان الاسلامية المعارضة والغير المعترف بها لحد الآن ، هي التنظيم السياسي الوحيد بتارودانت من بين كل التنظيمات الحزبية والجمعوية والإسلامية ، والحقوقية المتواجدة على الساحة بتارودانت ؛التي خرجت وأبانت عن موقفها المعارض لما تعرضت له حقوق الانسان من انتهاكات بشعة على يد الانقلابيين في مصر، ولما يتعرض له الثوار هناك من اعتقالات واعدامات عشوائية منتهكة لكل الشرائع والقوانين والأعراف السماوية والوضعية.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري
تصوير حسن شاطر
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.