اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 12:12 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : السبت 27 يونيو 2015 - 2:42 مساءً

 

العدل والحسان بتارودانت تخرج في وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام الصادرة في حق أحرار مصر

العدل والحسان بتارودانت تخرج في وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام الصادرة في حق أحرار مصر
بتاريخ 27 يونيو, 2015

للمرة الثانية بتارودانت تخرج جماعة العدل والاحسان في وقفة احتجاجية في إطار الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ضد أحكام الإعدام الصادرة من قبل الحكم العسكري في مصر في حق أحرار مصر الرافضين للانقلاب .
وكانت الجماعة قد دعت الى هذه الوقفة التي نظمتها ليلة أمس الجمعة:26/06/2015 بساحة 20 غشت على الساعة ال 10 ونصف ليلا مباشرة بعد صلاة التراويح ،منذ اول امس الخميس وصباح امس الجمعة مستعملة في ذالك الاتصال المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتجدر الاشارة الى ان الجماعة قد لجأت الى استغلال الساحات العموية التي تشهد عادة تواجد كثيف لساكنة تارودانت لتبليغ رسالتها في ضل عملية شد الحبل بينها وبين الدولة المغربية .
وكالمعتاد فقد ردد المشاركون في الوقفة شعارات منددة بالحكم العسكري الانقلابي في مصر ، مستنكرة لأحكام الإعدام الصادرة في حق أحرارمصر الرافضين للانقلاب العسكري الدموي ،وفي حق الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي الذي يعتبر اول رئيس منتخب بطريقة ديموقراطية في تاريخ مصر الجمهوري، كما عرفت الوقفة أيضاً شعارات مؤيدة لثوار مصر الأحرار.

وبهذه الوقفة تكون جماعة العدل والاحسان الاسلامية المعارضة والغير المعترف بها لحد الآن ، هي التنظيم السياسي الوحيد بتارودانت من بين كل التنظيمات الحزبية والجمعوية والإسلامية ، والحقوقية المتواجدة على الساحة بتارودانت ؛التي خرجت وأبانت عن موقفها المعارض لما تعرضت له حقوق الانسان من انتهاكات بشعة على يد الانقلابيين في مصر، ولما يتعرض له الثوار هناك من اعتقالات واعدامات عشوائية منتهكة لكل الشرائع والقوانين والأعراف السماوية والوضعية.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري
تصوير حسن شاطر
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.